قطار الدوري الكروي مستمر.. وجبلة بلا جمهور

أصداء اجتماع الأمس لم تسفر عن شيء إيجابي أو سلبي ومازالت الأمور معلقة وضبابية حتى اللحظة باستثناء أن كرتنا ذاهبة إلى طريق مسدود من التطور الذي يدّعيه من يعمل في اتحاد الكرة وحتى الاتحادات السابقة، المصالح الشخصية مسيطرة وحفل الجوائز سيعلن عنه لاحقاً.

ودورينا ما زال مستمراً رغم ما تناقلته بعض الصحف الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وغداً تنطلق الجولة الثامنة من مرحلة الذهاب التي يسافر فيها الاتحاد الثاني عشر بـ 7 نقاط إلى دمشق لملاقاة الوحدة الثالث بـ13 نقطة، ويسعى الضيف إلى مواصلة مشواره في حصد النقاط لتغيير الصورة المتواضعة التي ظهر فيها في الجولات السابقة وربما يستفيد من حالة الفراغ الإداري والفني لمستضيفه، إضافة لما يشاع عن طلب بعض لاعبيه فسخ عقودهم.

للتعويض

أما حطين العاشر بـ7 نقاط فسيلاقي الشرطة الثاني عشر بـ6 نقاط، وكلاهما خسر الجولة الماضية مع إقالة عبد الناصر المكيس من حطين وفرض عقوبات لبعض لاعبيه لتدني مستواهم، والشرطة ربما يستفيد من حالة الفراغ الإداري والفني التي يعيشها أصحاب الأرض أمور يجب أن تصب لمصلحة الشرطة الذي عليه تغيير الصورة السيئة التي يظهر بها.

الجبان أمام فريقه السابق

طارق جبان مدرب تشرين المتصدر بـ17 نقطة  أمام مواجهة مهمة مع الطليعة السابع بـ9 نقاط في حماة، فريقه الذي دربه في النسخة السابقة وتمكن خلالها من فرملة تشرين، ويشكل اللقاء بينهما فرصة لتعزيز صدارته والابتعاد أكثر عن أقرب منافسيه.

متناقضة

مباراة الوثبة الوصيف بـ14 نقطة مع النواعير الثالث عشر بـ6 نقاط، في بلدي حمص ، المستضيف للاقتراب من الصدارة بانتظار تعثر تشرين والضيوف لهجرة المربع الخلفي والابتعاد عن التفكير في شبح الهبوط.

للتعويض

عفرين الأخير بنقطتين يسعى للتعويض أمام الجيش الرابع بـ11 نقطة والذي يقاسمه الخسارة في الجولة السابقة التي أدت إلى تقديم مدربه أحمد عزام استقالته واختبار أول لبديله محمد عقيل، الذي يدرك فإنه إذا حقق أي نتيجة غير متوقعة فهذا يعني ابتعاده عن المنافسة في المربع الذهبي.

لزيادة الثقة

الحرجلة الثامن بـ8 نقاط يريد كسب الثقة من جديد مستفيداً من يوم راحة إضافي عن بقية الفرق، وهو منتش بفوز ثمين حققه في الجولة الماضية على الشرطة، والكرامة الخامس بـ11 نقطة يريد التقدم نحو الأمام بعيداً عن أي فرملة.

وتختتم المرحلة منافساتها بعد غد السبت بلقاء جبلة السادس بـ11 نقطة والفتوة التاسع بـ8 نقاط، ومن دون جمهور لعقوبة اتحادية لجبلة، فلمن ستكون الغلبة؟ أرض ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية ستكشف ذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار