معرض للأعمال اليدوية ونشاطات متنوعة في ختام الحفل الختامي لمناهضة العنف ضد المرأة

ضمن فعاليات الحفل الختامي لحملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، التي نفذتها الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في مدينة بانياس ، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في طرطوس ، والتي بدأت بتاريخ 25 تشرين الثاني واستمرت حتى 10 كانون الأول وهو اليوم العالمي لحقوق الأنثى ، أقيمت عدد من الفعاليات ، وعن هذا اليوم بيّنت دعاء طه باشا مسؤولة قسم العنف القائم على النوع الاجتماعي في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية أن الحملة حملت عنوان “السلامة للجميع .. العنف القائم على النوع الاجتماعي غير مقبول” وتم تنفيذ فعالياتها في مراكز الجمعية الثلاثة بيت الياسمين والتون الجرد وورد جوري.
ونوهت بأنه لا يمكن أن يحل السلام في العالم مالم يحل السلام في كل بيت أولاً ، من هنا لا بد لنا أن نرفع الصوت للوصول لمستقبل خال من العنف ، وإعطاء كل الحقوق للفتيات ، فحان الوقت لنقول : كفى للعنف بكل أشكاله .


وبينت أن الفعاليات تضمنت مسيراً تقدمه فرقة نحاسية ، ومعرض صور لسيدات مناضلات ضد العنف و مباريات رياضية وكرة سلة وطائرة في منطقة سهم البحر للسيدات من المجتمع المحلي والوافد ، إضافة إلى جلسات توعية لليافعات و تدريب للرجال من المجتمع الوافد على صناعة منظفات وجلسات للسيدات وكبار السن ، وتعليم صناعة الإكسسوار إضافة إلى سرد قصص وفيديوهات توعية عن الحملة وقضيتها ، وإطلاق رسائل من خلال الطائرات الورقية من قبل يافعات وبمشاركة نادي الطفل في منطقتي برج الصبي وسهم البحر .

كما تضمنت الفعاليات جلسات توعية قانونية ، نفذها فريق من الهلال الأحمر العربي السوري وتدريبات للنساء على التريكو والخياطة ، ورسمات جدارية في مناطق بانياس .

وأشارت سوزان خضور المسؤولة عن معرض المنتجات اليدوية إلى أهمية مشاركة النساء بمثل هذه الفعاليات ، والتي من شأنها أن تنمّي شخصيتها وكيانها ، متمنية أن تستمر مثل هذه الفعاليات بشكل دائم ، وألا ترتبط بيوم محدد، موضحة أن المعروضات شملت أعمالاً من الخيزران والصوف والمواد الغذائية والصباريات .
تضمنت فعاليات اليوم الختامي لحملة مناهضة العنف ضد المرأة معرضاً للأعمال اليدوية لمنتجات سيدات يعتمدن على الأعمال اليدوية كمصدر رزق ، وفقرات فنية وغنائية قدمها كورال الأطفال وعزف لشابين من أبناء مدينة بانياس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار