رئيس اتحاد السلة: الاتحاد سيناقش مصير مدرب المنتخب

قال رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش إن مصير الجهاز الفني للمنتخب السوري بكرة السلة بقيادة الأمريكي جوزيف ساليرنو ستتم مناقشته مع أعضاء الاتحاد مشيراً إلى قناعته بضرورة بقاء المدرب وضرورة الاستقرار الفني في الفترة المقبلة.

وأضاف قوطرش خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى الاتحاد بدمشق إن الإمكانات الفنية لمنتخبي إيران وكازاخستان تفوق مستوانا الفني والخسارة أمام كازخستان طبيعية لاسيما أننا بعيدون عن أجواء التصفيات والمباريات الدولية نتيجة الأزمة التي مرت بها سورية.
كما أوضح أن المدرب ساليرنو يتقاضى مبلغاً مادياً عن النافذة الواحدة وليس راتباً ثابتاً وهذا مايوفر تكاليف مادية على الاتحاد الرياضي العام.
كما أن اللاعب أمير جبار يتقاضى مبلغاً مادياً قدره 9 آلاف دولار على النافذة الواحدة.
وعن اعتزال عبد الوهاب الحموي دولياً كشف قوطرش أنه اجتمع مع الحموي صباح اليوم حيث أبدى الأخير اعتذاره عن قراره المتسرع.
وعدّ قوطرش أن الجهاز الفني للمنتخب هو صاحب القرار لمشاركة الحموي في اللقاء، مشيراً إلى أن المدرب رأى أن الحموي لاعب بطيء وقد لايستطيع مواجهة طريقة لعب منتخب كازاخستان السريعة.
ولفت قوطرش إلى أن الاتحاد أنجز كل الترتيبات الإدارية المتعلقة بسفر لاعب منتخبنا وائل جليلاتي إلى السعودية ولكن السلطات السعودية رفضت سفره إلى كازاخستان.
كما بين رئيس الاتحاد أن رامي مرجانة اعتذر عن المنتخب لظروف شخصية، لافتاً إلى أن المنتخب فوق الجميع.
وأكد قوطرش حظوظ منتخبنا في التأهل للدور الثاني والذي سيضعنا في مواجهة الصين وأستراليا واليابان.
كما لفت قوطرش إلى أن الجهاز الفني استبعد اللاعب ديفيد هرمز البالغ من العمر 19 عاماً عن تشكيلة المنتخب لعدم ظهوره بالمستوى المأمول في معسكر إيران، وقلة خبرته.
وأشار قوطرش إلى أن اللاعب زكريا الحسين تعرض للظلم في المباراة لأنه لم يلعب في مركزه المعتاد بسبب إصابة أنس شعبان.
وظهر اعتماد اللاعبين بحسب قوطرش بشكل كبير على المجنس أمير جبار، في وقت كان من المفروض أن يتخذوا قرارات حاسمة بالتسديد.
وتابع رئيس الاتحاد “نملك 6 لاعبين تحت 23 عاماً في عداد المنتخب الوطني، وهذا أمر لافت”.
كما تمت الاستعانة بكمال جنبلاط المحترف في الدرجة الثانية في تركيا لوجود لاعب واحد في مركز 5 هو عبد الوهاب الحموي.
وعن طريقة بيع البطاقات أوضح قوطرش أنه تم بيع 6000 بطاقة من قبل الشركة الراعية من أصل 7800 ، وهناك أعداد كبيرة لم تتوافد من الجمهور بسبب اشتراط لقاحات كورونا للدخول.
وشدد قوطرش على أن مسؤولية تطوير الدوري يقع على عاتق الأندية بالدرجة الأولى لافتاً إلى أن أندية المقدمة في الدوري السوري تطلب كرات من الاتحاد في وقت تدفع فيه مئات الملايين كعقد للاعب، كما أن 50% من العقود التي ترفع للاتحاد هي عقود مزورة وتخالف الأرقام الحقيقية لعقود اللاعبين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار