خسائر طيران الإمارات تنخفض بعد تخفيف قيود السفر

تراجعت خسائر شركة (طيران الإمارات) بأكثر من النصف في الأشهر الستة الأولى من سنتها المالية الحالية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي مع ارتفاع الطلب على السفر وتخفيف القيود عليه.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الشركة قولها في بيان اليوم: “سجلت خسائر تقدر بـ 8ر5 مليارات درهم أي 6ر1 مليار دولار مقارنة بخسائر بلغت 6ر21 مليار درهم أي 4ر3 مليارات دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا”.

وأضافت الشركة إن الخسائر امتدت في الفترة بين شهري نيسان وأيلول الماضيين رغم ارتفاع الإيرادات بنحو 86 بالمئة إلى 7ر12 مليار درهم مدعومة بزيادة طلب الركاب واستمرار أعمال الشحن.

بدوره قال رئيس المجموعة أحمد بن سعيد آل مكتوم: “شهدنا زيادة في العمليات والطلب حيث بدأت البلدان في تخفيف قيود السفر وتسارع هذا الزخم خلال الصيف ويستمر في النمو بشكل مضطرد في فصل الشتاء وما بعده” مضيفاً إن الشركة اضطرت منذ بدء تفشي الوباء إلى تقليص شبكة وجهاتها الواسعة وأوقفت رحلاتها لأسابيع في العام الماضي قبل أن تعود إلى زيادة عملياتها مع فتح دبي أبوابها للسياح في منتصف 2021.

ولفت إلى أن الشركة تحتاج إلى وقت إضافي قبل العودة إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا وتحقيق الأرباح لكنها تسير على طريق التعافي.

وتعد شركة طيران الإمارات أكبر ناقل جوي في الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار