انتهاكات إسرائيلية مستمرة.. والأسرى الفلسطينيون يواصلون الإضراب عن الطعام

في سيناريو يتم تكراره بشكل يومي في المشهد الفلسطيني، واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون انتهاكاتهم لحقوق الفلسطينيين وممتلكاتهم، حيث شنت قوات الاحتلال، اليوم، حملة اعتقالات طالت سبعة فلسطينيين من مناطق متفرقة من الضفة.

ففي جنين، تم اعتقال ثلاثة شبان فلسطينيين، ومن رام الله، اعتقلت ثلاثة آخرين، من بينهم الكاتب والأسير المحرر أحمد قطامش ومن بيت لحم، اعتقل شاب بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزل والده في بيت فجار.

بالتوازي مع ذلك، استمر المستوطنون الصهاينة بارتكاب الانتهاكات المتكررة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، حيث أقدموا على قطع عشرات أشجار الزيتون من أراضي قرية سالم، شرق نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس: إن الأهالي اكتشفوا اليوم، أن عشرات أشجار الزيتون جرى تقطيعها وتكسيرها وسرقة ما تبقى من الثمار في منطقة جورة النصر شرق بلدة سالم.

كما أقدم مستوطنون آخرون، على سرقة معدات خاصة بقطف الزيتون في قرية يتما، جنوب نابلس.

وفي انتهاك يدأب المستوطنون الصهاينة على تكراره بشكل يومي، اقتحم العشرات منهم، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الأجزاء الشرقية منه.

وفي ملف الاسرى، ورداً على ما يتعرضون له من إجراءات عقابية، وخاصة بعد عملية نفق الحرية،  يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم عن الطعام لليوم السادس على التوالي، كخطوة احتجاجية على الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد القيادي، في المقاومة الفلسطينية، خالد البطش، أن المقاومة لن تترك الأسرى في السجون وحدهم، وأن أسرى “إسرائيليين” جدد سيكونون في قبضة المقاومة حتى إطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين.

ودعا البطش في مهرجان نظمته، اليوم، الفصائل الفلسطينية إحياءً للذكرى العاشرة لصفقة تبادل الأسرى مع كيان الاحتلال، كافة أبناء الشعب الفلسطيني في كل الساحات، إلى البدء في الفعاليات للضغط على الاحتلال لوقف الإجراءات التنكيلية بحق الأسرى.

‏وفي تحرك داعم للأسرى المضربين عن الطعام، أعلنت ثلاثة من الأسيرات في سجون الاحتلال انضمامهن للإضراب عن الطعام إسناداً لباقي الأسرى المضربين.

وكشفت هيئة شؤون الأسرى أن الأسيرات اللواتي أعلن الإضراب هن: منى قعدان، وأمل طقاطقة، وشاتيلا أبو عيادة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن الأيام المقبلة ستشهد انضمام أفواج جديدة من الأسرى في حال عدم استجابة إدارة سجون الاحتلال لمطالب الأسرى.

“وكالات”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً للشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة