ولادة طفل سليم لسيدة مصابة بكورونا في مشفى الباسل بحمص

أجريت في مشفى الباسل التخصصي بحي الزهراء في حمص أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا وضعت طفلاً سليماً غير مصاب بالفيروس.

وأوضح مدير المشفى الدكتور علي جبر في تصريح لمراسلة «سانا» أن السيدة 27 سنة وتعمل قابلة قانونية في قسم العناية الجراحية في المشفى كانت أصيبت بفيروس كورونا في الـ 23 من أيلول الحالي ودخلت عناية العزل بزلة تنفسية حادة مع نقص أكسجة «75».

وأضاف إنه بعد إجراء الاستشارات والفحوصات الضرورية خضعت السيدة لعمل جراحي إسعافي يوم الجمعة الماضي وهي في أواخر شهرها الثامن أنجبت خلاله مولوداً سليماً وبصحة جيدة تم وضعه في الحواضن للمراقبة، لافتاً إلى أن وضع الأم مستقر حالياً في قسم العزل التابع للمشفى والمؤلف من 12 سريراً وهي تتعافى تدريجياً بمتابعة من الكادر الصحي الخاص بمرضى الكورونا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة