مصادر: لا خطة بديلة لأمريكا إذا فشل الاتفاق النووي

أكدت تقارير إعلامية نقلاً عن مصادر لم تسمها أن أمريكا لا تملك خطة بديلة في حال فشل الاتفاق النووي مع إيران.

وحسب تصريحات نقلها موقع الشرق عن مصادر أكدت أن مباحثات الخارجية الأمريكية مع مسؤولين خليجيين أثبتت عدم وجود خطة بديلة لدى أمريكا بشأن إيران إذا لم تعد للاتفاق النووي.

إلى ذلك أكد نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد على “متابعة الدبلوماسية لتحقيق عودة متبادلة للامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، ومواجهة السلوك العدواني المستمر لإيران في الخليج”.

وقد شهدت الفترة الأخيرة تصريحات متبادلة حول استئناف مفاوضات الاتفاق النووي التي تحتضنها العاصمة النمساوية فيينا.

حيث أكد بلينكن أن بلاده “مخلصة وحازمة للغاية” في العودة إلى الاتفاق النووي، محذراً من طول أمد المحادثات قائلاً: “ليست لأجل غير مسمى”.

في حين أكد حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني، أن طهران لا تعتزم “الابتعاد” عن مباحثات فيينا حول برنامجها النووي، قائلاً: “بالتأكيد سنقوم باستئناف المفاوضات التي تخدم حقوق أمتنا ومصالحها”.

وحول موقف حكومة إبراهيم رئيسي أكد أنها تنظر في “مقاربات حول مسألة العودة إلى المفاوضات”، مؤكداً: “سنعود إلى طاولة المفاوضات في أقرب فرصة”.

يشار إلى أن محادثات فيينا التي كانت قد بدأت  نيسان الماضي بين أمريكا وإيران بمشاركة بريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين، كانت قد توقفت عند الجولة السادسة منها.

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تحذر من أن استمرار استهتار كيان الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه للقرارات الأممية قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها مؤتمر الباحثين يوصي بتوفير  بيئة تواصل مستدامة بين باحثي الوطن والمغترب مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا