عليكم سلامٌ في زمنٍ عزَّ فيه السلامُ

لن نؤخذَ – نحنُ السوريين- اليومَ، بجسامةِ الحدثِ الإقليميّ والعالميّ، ونسهوَ عن الاحتفاء بملء وجداننا وبكل ما تكتنزهُ قلوبنا وعقولنا من شغفٍ، بعيدِ حماةِ الديار و حرّاسِ الكرامةِ والعزّة الوطنية.. أبطالِ جيشنا العربيّ السوريّ.

نحتفي هذا العام بعيد جيشنا الغالي على إيقاعات تصاعدٍ وتصعيدٍ لأحداثٍ إقليميةٍ، تخلطُ أوراقَ السياسةِ والاقتصاد والمجتمعات بخصوصياتها وعمومياتها.. بل ومصائرها أيضاً، في “حبكةٍ” بالغةِ الدقة ومعقدةٍ تجعلُ من الصعب التنبؤ بالساعات القليلة المقبلة.
بالفعل من العسير التكهنُ بالقريب الآتي، أهي حربٌ تتسعُ دائرتها وترخي بأثقل الظلال والأوزار على إقليمٍ هو الأكثر حساسيةً وأثراً على الاقتصاد العالمي..؟؟
أم تهدئةٌ على ألمٍ وجراحٍ عميقةٍ درءاً للوقوعِ في غوايةٍ أرادها ودفع بها كيانٌ يلهث للخروج من أتونٍ ملتهبٍ أوقع نفسه فيه، ولا مخرج له إلا باستدراج الجميع لتقاسم أزمته..؟
الواضح أنها مغامرةٌ وقفزةٌ مجنونةٌ في الهواء، يمارسها من سقطَ ويغرقُ في مستنقعٍ عمقهُ يزيد على ثلاثمئة يوم. وتتوالى فاتورة خسائره الاقتصادية ليس يومياً بل ساعيّاً ولحظياً، لتضاف إلى التهتّكات والرضوض العميقة سياسياً وعسكرياً وبشرياً و معنوياً، والتي أفقدته التركيز – كل التركيز – على أي الجبهات سيستدرك و يلملم جراحه الملتهبة..
مغامرةٌ تنصّل الأميركي ويتنصّل من المسؤولية عن الكثير من فصولها، هو الذي يدرك أنه المعني الأول بالاستدراج إلى المستنقع.. لاسيما في فسحةٍ توحي – ولو مخاتلةً – بشبهِ فراغٍ تركه انسحاب بايدن من السباق الانتخابي، واستفراد ترامب بعرض موجوداتٍ مفترضةٍ في واجهة السياسة الأميركية المقبلة.. وهو الفراغ المناسب لإطلاق يد نتنياهو على طريقة “نحن لم نرَ شيئاً ولا علم لنا بما تفعل”..
تطوراتٌ تولد مخاوفَ مشروعةً لدى شعوب المنطقة عموماً، وتخلف ألف تساؤل وتساؤل عن ماهية القادمات من الأيام..
وعلى الرغم من ترقبنا نحن من جملة من يترقبون.. إلا أننا في سورية اعتدنا مواجهة أعتى الظروف وأقساها.. لكن رهاننا دوماً على جيشٍ وقائدٍ وشعبٍ.. وهذه ثلاثيةُ اليقينِ والرسوخِ التي نعتدُّ بها دوماً.. ونقول: حماةَ الديارِ عليكم سلام.. ولسورية الحبيبة ألفُ سلامٍ في زمن عزّ فيه السلام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تحذر من أن استمرار استهتار كيان الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه للقرارات الأممية قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها مؤتمر الباحثين يوصي بتوفير  بيئة تواصل مستدامة بين باحثي الوطن والمغترب مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا