الدفاع الألمانية: مصر والسعودية وتركيا من أكبر عملائنا في السنوات الأخيرة

أظهرت بيانات رسمية لوزارة الدفاع الألمانية، أن أغلب صادرات الأسلحة الألمانية خلال السنوات الأربع الأخيرة كانت لمصر والسعودية وتركيا.

وحسب موقع “دويتش فيله”، كشفت وزارة الدفاع الألمانية في ردها على طلب إحاطة من البرلمان حول صادرات الأسلحة أن شركات الأسلحة الألمانية صدرت أسلحة حربية بقيمة نحو 4.5 مليارات يورو.

وأضافت: ما يقرب من ربع هذا المبلغ (1.081 مليار يورو) شكل صادرات أسلحة حربية إلى مصر فقط.

وأوضحت أن السعودية وتركيا أيضاً من بين أعلى 10 دول مستوردة للأسلحة الألمانية منذ عام 2017.

ولكن لم تذكر الوزارة أنواع الأسلحة التي يتم تصديرها لأنه يمكن عبر ذلك تحديد هوية الشركات المصدرة، لذلك صنفت هذه البيانات على أنها سرية.

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تحذر من أن استمرار استهتار كيان الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه للقرارات الأممية قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها مؤتمر الباحثين يوصي بتوفير  بيئة تواصل مستدامة بين باحثي الوطن والمغترب مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا