إثيوبيا تعلن تأجيل الانتخابات البرلمانية

أعلنت إثيوبيا عن تأجيل الانتخابات التي كان من المقرر أن تجرى خلال شهر أيلول الجاري.

وحسب وكالة “المغرب العربي”، فقد أعلن المجلس الانتخابي  في إثيوبيا عن تأجيل الانتخابات في 10 دوائر كان من المقرر أن ينتخب فيها الإثيوبيون، في حين أكد المجلس الانتخابي أن سبب تأجيل الانتخابات أمني ولوجيستي.

وحسب المجلس، لا يمكن إجراء الانتخابات في 18 دائرة بأمهرة و8 أخرى في منطقة أوروميا.

واعتبرت المتحدثة باسم المجلس أن هناك أولويات أخرى “لن نكون قادرين على دعم لوجيستيات الانتخابات”.

وتابعت المتحدثة أن المجلس لم يقرر بعد متى ستجرى الانتخابات ولا كيف، لكنها قالت إنها ستتم في الدوائر الانتخابية المتبقية “بشكل جماعي”.

ولم تجر الانتخابات في كل المناطق الإثيوبية، حيث أعلن المجلس الانتخابي سابقا أن الانتخابات لن تجرى في 40 دائرة موزعة على 6 أقاليم، بسبب مشكلات أمنية ولوجستية، كما لن يشارك إقليم تيغراي في هذه الانتخابات أيضاً.

وتعد هذه الانتخابات هي السادسة منذ إقرار الدستور الإثيوبي في عام 1994، والأولى في عهد رئيس الوزراء آبي أحمد، الذي يمثل حزب الازدهار (الحاكم)، ويحظى رئيس الحزب الفائز في هذه الانتخابات بمنصب رئيس الوزراء.

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تحذر من أن استمرار استهتار كيان الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه للقرارات الأممية قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها مؤتمر الباحثين يوصي بتوفير  بيئة تواصل مستدامة بين باحثي الوطن والمغترب مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا