حي الخياطين في قدسيا يشكو تردي الخدمات

يعاني القاطنون في حي الخياطين ببلدة قدسيا بريف دمشق من تردي واقع الخدمات، فشوارع الحي لم تعبد منذ سنوات طويلة، هذا ناهيك بتكدس النفايات.. ويعزو الكثير من القاطنين سبب تردي الخدمات إلى إهمال البلدية.
شكاوى عديدة وردت صحيفة تشرين من عدد من القاطنين في الحي يشيرون فيها إلى معاناتهم الكبيرة نتيجة إهمال الشوارع الرئيسة والفرعية في الحي إذ لم تتم صيانتها منذ زمن طويل لدرجة أنها باتت ملأى بالحفر والأتربة والحصى ولاسيما الشارع المؤدي إلى الوادي فكثرة الحفر فيه تتسبب بالكثير من حوادث السير، مشيرين إلى أنهم خلال السنوات الماضية تقدموا بالكثير من الشكاوى للبلدية و الذين اكتفوا بتقديم الوعود بتأهيل الطرقات خلال أقرب وقت وحتى الآن لم يتم تنفيذ تلك الوعود، مطالبين بضرورة المباشرة بتأهيل تلك الطرقات المهملة، ولاسيما أن فصل الشتاء بات قريباً على الأبواب، علماً أنه خلال مواسم الشتاء الماضية كانت تلك الحفر في الشوارع تمتلئ بالمياه وتشكل عائقاً للمارة ولاسيما طلاب المدارس.
كذلك يشير الأهالي إلى إهمال البلدية لواقع النظافة في الحي فتتجمع أكوام القمامة لفترات طويلة ريثما يتم ترحيلها من قبل عمال النظافة.
من جهته أوضح رئيس بلدية قدسيا حسان حليمة أنه تتم متابعة موضوع ترحيل القمامة بشكل يومي، وإن حصل هناك تأخير في ترحيل القمامة في بعض الأوقات فسببه وجود نقص في الوقود.
من جهته بيّن المهندس شحادة مصموعي رئيس المكتب الفني في مجلس بلدية قدسيا أنه تم تعبيد شارعين فقط في البلدة، لافتاً إلى أنه تتم دراسة الشوارع فنياً وإجراء كشف تنظيم التكاليف التقديرية وإحالته لمحافظة ريف دمشق، إلا أن عدم وجود اعتماد مالي حالياً لم يمكننا من المباشرة بتعبيد الشوارع في منطقة الخياطين، مضيفاً : توجد وعود لتأمين المواد خلال أقرب وقت وسنباشر حينها بتعبيد الطرقات في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار