“طالبان”: أرض أفغانستان لن تستخدم ضد أمن أي دولة

أكد زعيم حركة “طالبان” (المحظورة في روسيا)، هبة الله آخوند زاده، أن أرض أفغانستان لن تستخدم ضد أمن أي دولة، مطالباً الجميع المعاملة بالمثل.

وأعرب هبة الله آخوند زاده، في بيان له، عن نية الحركة إقامة علاقات إيجابية وقوية مع جميع دول العالم من مبدأ الاحترام المتبادل والتعامل الحسن، مؤكداً الالتزام بجميع القوانين والقرارات والمواثيق الدولية التي لا تناقض القيم الوطنية.

وأضاف: نريد أن تكون أفغانستان آمنة ومزدهرة ومكتفية ذاتياً، ومن أجل تحقيق هذا الهدف السامي سنسعى أن نقضي على جميع عوامل الحرب والفتنة، ليعيش مواطنونا في سعادة وسلام.

وشدد على ضرورة أن تكون العلاقة مع الدول مبنية على أساس تحقيق المصالح العليا لأفغانستان.

وأعلنت حركة “طالبان”، أمس الثلاثاء، ملامح تشكيلها الحكومي، حيث سمت الملا محمد حسن رئيساً للحكومة الأفغانية الجديدة بالوكالة، على أن يشغل الملا عبد الغني برادر منصب نائب رئيس الحكومة بالوكالة.

وقال المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، في مؤتمر صحفي في كابول: إن محمد يعقوب مجاهد سيتولى منصب وزير الدفاع بالوكالة، في حين سيتم تعيين سراج الدين الحقاني وزيراً للداخلية.

وأشار مجاهد إلى أنه سيتم الإعلان عن الوزارات الأخرى في المستقبل، مضيفاً: أعلنا عن الوزارات التي كنا في أمسّ الحاجة إليها، وسنعلن عن الوزارات الباقية في المستقبل.

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تحذر من أن استمرار استهتار كيان الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه للقرارات الأممية قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها مؤتمر الباحثين يوصي بتوفير  بيئة تواصل مستدامة بين باحثي الوطن والمغترب مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا