واشنطن تنشر مقاتلات في آلاسكا لمواجهة روسيا والصين

أشارت صحيفة “بزنس إنسايدر” الأمريكية، إلى نشر عشرات المقاتلات التابعة لسلاح الجو الأمريكي في ولاية آلاسكا.

وقالت الصحيفة: الولايات المتحدة توطد مواقعها في أهم منطقة إستراتيجية يشتد فيها التنافس بينها وبين كل من روسيا والصين.

وذكرت “بزنس إنسايدر”، أن الولايات المتحدة اهتمت خلال الحرب الباردة بتنظيم الدفاع الجوي في ولاية آلاسكا، حيث تم نشر طائرات حربية ورادارات الإنذار المبكر.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد انتهاء المواجهة مع الاتحاد السوفييتي تضاءل اهتمام الولايات المتحدة بهذه المنطقة ليتصاعد من جديد في الفترة الأخيرة، حيث أثار “نشاط الطيران الروسي” في آلاسكا قلق “البنتاغون” الذي رأى أن “نشاط الطيران العسكري الروسي في المنطقة بلغ أعلى مستوياته منذ انتهاء الحرب الباردة”.

في الوقت ذاته تقوم القوات الجوية الأمريكية أيضاً بتكثيف حشودها في المنطقة، وسوف تحتضن آلاسكا أكبر حشد من المقاتلات من الجيل الخامس عندما يصلها أكثر من 50 مقاتلة من طراز “إف-35″، وأكثر من 50 مقاتلة من طراز “إف-22”.

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تحذر من أن استمرار استهتار كيان الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه للقرارات الأممية قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها مؤتمر الباحثين يوصي بتوفير  بيئة تواصل مستدامة بين باحثي الوطن والمغترب مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا