ترحيب روسي بتصريحات بايدن حول التوقف عن التدخل في شؤون الدول الأخرى

أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف عن ترحيب بلاده بتصريحات الرئيس الأميركي، جو بايدن، حول توقف الولايات المتحدة عن التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وقال لافروف خلال لقاء مع طلبة معهد موسكو للدراسات السياسية: “هذه اللحظة ممتعة للغاية، فقد صرح كل من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بايدن ورئيس فرنسا ماكرون. كلاهما تقريبًا بفاصل يوم أو يومين، أن الوقت قد حان للتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى من أجل فرض الديمقراطية عليها بأسلوب غربي.

وأضاف لافروف: نحن نرحب بهذه التصريحات، لقد طالبنا منذ فترة طويلة بتعلم الدروس من المغامرات التي يخوضها نظراؤنا الغربيون في العقود الأخيرة.

تابع لافروف: “بعد انسحاب قوات ناتو من أفغانستان، فإن أهم شيء بالنسبة لنا هو ضمان أمن حلفائنا، دول آسيا الوسطى. لأنهم أولاً، هم رفاقنا في السلاح، وثانياً، يعتمد أمن الحدود الجنوبية لروسيا بشكل مباشر على ذلك (ضمان أمن الحلفاء).

“سبوتنيك”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تحذر من أن استمرار استهتار كيان الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه للقرارات الأممية قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها مؤتمر الباحثين يوصي بتوفير  بيئة تواصل مستدامة بين باحثي الوطن والمغترب مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا