ترامب رابعاً بين أسوأ الرؤساء الأمريكيين

احتل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المرتبة الرابعة من بين أسوأ الرؤءساء الأمريكيين حسب التصنيف الرئاسي لمسح ” سبان.سي” لعام 2021.

وذكرت صحيفة”ذا هيل” الأمريكية أنه وفقاً للمسح كانت أدنى درجات في السلطة الأخلاقية والمهارات الإدارية، حيث احتل المرتبة 44 في كل من هاتين السمتين فيما كانت أعلى فئات القيادة في ترامب هي الإقناع العام، إذ جاء في المرتبة 32 والإدارة الاقتصادية في المرتبة 34.

وحسب التصنيف حصل ترامب على 312 درجة ما منحه تصنيف 41 ووضعه فوق الرؤساء السابقين فرانكلين بيرس وأندرو جونسون وجيمس بوكانان.

وشمل المسح الذي اجري لأول مرة في عام 2000/ 142 مؤرخاً وأستاذاً ومراقبين محترفين آخرين للرئاسة الذين منحوا جميع الرؤساء السابقين درجات من 1 إلى 10 في خصائص قيادية مختلفة متعددة ثم يتم حساب متوسط النتائج لجدولة النتيجة.

وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها ترامب في القائمة، إذ تم إصدار الاستطلاع الأخير في عام 2017 عندما كانت فترة ولايته قد بدأت للتو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئيس الوزراء العراقي يبحث مع اللواء الرحمون تعزيز التعاون الأمني بين العراق وسورية ٤٠٠ مشارك في مسابقة تحدي القراءة العربي في حماة مجلس محافظة دمشق يطالب بتقليص مدة رسالة الغاز.. ومدير المحروقات يعد بالانفراج الأسبوع القادم النواعير يواجه الكرامة في الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين محافظين جدد لمحافظات دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء سورية والعراق توقعان مذكرة في مجال التعاون الأمني المشترك خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في البحرين… الوزير الخليل: ضرورة تأسيس شركات مشتركة تحقق الأمن الغذائي للدول العربية وافق على تأمين 4000 مليار ليرة لشراء موسم القمح.. المؤتمر السنوي للحبوب: 44 مركزاً لاستلام المحصول بدءاً من 26 الشهر الجاري الرئيس الأسد يلتقي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي المؤتمر الدولي الرابع لطب الأسنان في جامعة الشام الخاصة يتابع أعماله