خلال ترؤسه اجتماعاً لبحث الملف المائي في السويداء.. مخلوف: تقديم كل الدعم لتحسين الواقع المائي في المحافظة

تشرين:
أكد وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف استعداد الوزارة لتقديم كل أشكال الدعم المادي والإداري وتسهيل الإجراءات لتحسين ملف المياه في محافظة السويداء.
ولفت الوزير مخلوف خلال ترؤسه اجتماعاً لبحث الملف المائي في السويداء في مبنى محافظة السويداء أن هذا الموضوع في مجال اهتمام الوزارة على المستويات كافة، مؤكداً ضرورة وضع خطة زمنية واضحة ومحددة تنفذ بين جميع المعنيين من وزارات ومحافظة ومديريات ومجتمع أهلي.
وطلب المهندس مخلوف من مديرية المياه في السويداء أن تصرف ما لديها في الموازنة المخصصة لدعم الواقع المائي، مشيراً إلى جاهزية الوزارة للدعم بالمبالغ المطلوبة إذا لم تف موازنة المديرية بذلك.
كما أشار وزير الموارد المائية إلى أنه يمكن لمؤسسة المياه التعاقد مع شركة من القطاع الخاص لتستطيع تشغيل الآبار على مسؤوليتها، لافتاً إلى أنه ضمن مساعي تأمين مياه الشرب للمحافظة تم توقيع ملحق عقد صيانة وتجهيز سد المشنف الشمالي بهدف إنجاز العمل فيه بالسرعة الممكنة.
وفي مجال الصرف الصحي بين المهندس مخلوف أنه يقع على عاتق ومسؤولية الوحدات الإدارية، حتى يتم الإعلان عن إتمام النقل إلى الشركة العامة للصرف الصحي، كما طلب الإسراع في نقل محطتي المعالجة في نمرة وساله والأرض المخصصة لمحطة المعالجة في السويداء إلى الشركة العامة للصرف الصحي لتفعيل العمل فيها.
محافظ السويداء أكرم محمد أوضح أن ملف المياه يأخذ معظم الوقت والجهد بالمتابعة اللحظية والوقوف على التفاصيل كافة والعمل على معالجتها، مشدداً على أهمية مضاعفة الدعم وصولاً إلى إنهاء معاناة المواطنين في المحافظة بالحصول على احتياجهم من المياه.
حضر الاجتماع أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير، ونائب المحافظ، وعضوا المكتب التنفيذي لقطاعي الاقتصاد والمياه، ومديرو المياه والموارد المائية والكهرباء والزراعة والصرف الصحي والتجارة الداخلية والمحروقات، ورئيس مجلس مدينة السويداء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار