مشاركة 24 لاعباً ولاعبة في بطولة زهرة الجولان للشطرنج

طرطوس – أحمد بلال:
استكملت اللجنة الفنية لرياضة الشطرنج في طرطوس منافسات بطولة زهرة الجولان في نسختها الثالثة عن شهر آذار الماضي وتحت إشراف اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في المحافظة .
المشرف العام على البطولة وعضو الاتحاد السوري للشطرنج ثابت وسوف أكد أن البطولة التي شهدتها الصالة الرياضية خضعت وفق النظام السويسري وتميزت جولاتها السبع بالندية والتنافس الرياضي واتصف أبطالها بالتركيز القوي على رقعة الشطرنج وحساب كل نقلة بدقة متناهية وعزا ذلك لخبرة الرجال والسيدات المشاركين في البطولة بالإضافة لمشاركة أبطال الفئات العمرية تحت سن 20 عاماً. ومما زاد جمالية المنافسة الرياضية مشاركة أبطال منتخب المحافظة دون سن 20 عاماً .
وأضاف وسوف: في نهاية منافسات البطولة استطاع البطل الواعد محمد حمادة من اعتلاء المركز الأول بمجموع ست نقاط ونصف النقطة، وحل في وصافة الترتيب اللاعب حسام عبد الله برصيد 6 نقاط يليه حسن حمادة ثالثاً برصيد خمس نقاط ونصف النقطة وجاءت اللاعبة مي عيسى واللاعب نور الدين مبارك في المركزين الرابع والخامس، ولكل منهما خمس نقاط من أصل سبع نقاط.
وبدوره كشف اللاعب محمد حمادة ذو 14 ربيعاً عن سعادته الكبيرة بالتتويج بالمركز الأول والذي كان له أثره الإيجابي في حياته الرياضية.
ولفت حمادة أنه لم يغب عن منصات التتويج فترة طويلة ، إذ سبق له أن نال الميدالية الفضية في بطولة العرب تحت سن 12 عاماً ولم ينس حمادة دور الأهل الفعال ودعمهم المستمر له في سبيل نجاحه على صعيد هذه اللعبة بالإضافة لدور المدرب وتعليماته النظرية والعملية على رقعة الشطرنج والتي ستتضح نتائجهما أكثر في البطولات القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مسار الاستثمار في الطاقات المتجددة يتحرك صعوداً إنشاء شركات مساهمة يعزز التنافسية ويلزم بتوفر منتجات منزلية وصناعية تتواءم  مع المرحلة الراهنة يتيح إزالة الحواجز الجمركية ..البرازيل تفعّل اتفاقا للتجارة الحرة مع فلسطين مودي في ضيافة «الصديق بوتين» وجدول المباحثات «غني ومثقل».. والغرب يراقب عاجزاً في مسار غير متوقع.. أوربان يصل بـ «مهمة السلام» إلى بكين والرئيس جين بينغ يُثني: «لدينا تقارب» بشأن أوكرانيا يُكثِر الصور ويأتي بغريب الكلام.. "نجيب محفوظ".. سيّد الحبكة! تربية الحسكة تبدأ باستقبال طلبات الاعتراض على نتائج الدورة الأولى وطلبات التسجيل للتقدم لامتحانات الدورة الثانية للثانوية العطش الشديد يقضّ مضاجع سكان قرى القطاع الشمالي لمنطقة القدموس في طرطوس توزيع المياه بصهاريج المؤسسة للمنازل كحل إسعافي من كومبارسات في المسلسلات.. إلى قائدات رأي! نحو ٩٠ ألف طن الأقماح المسوّقة في درعا حتى تاريخه.. والموسم في النهايات حاجة ملحّة لرفد فوج إطفاء السويداء بآليات حديثة وعناصر إضافية