الكمية الأمثل لتناول التوت وأبرز فوائده للإنسان

تشرين:

كشفت اختصاصية بأمراض الجهاز الهضمي أن الكمية الأنسب من التوت البري للشخص الراشد في اليوم تبلغ نحو 400 غرام، بينما يُنصح الأطفال بتناول 200 غرام يومياً ليس أكثر.

ونقلت «سبوتنيك» عن الاختصاصية الروسية، لودميلا سوخوروكوفا، قولها خلال مقابلة خاصة مع الوكالة، إنه من الأفضل عدم المبالغة في تناول التوت والمحافظة على الكميات المناسبة، لأن الزيادة المفرطة قد تتسبب بحساسية لدى الأشخاص.

وذكرت الاختصاصية أن أهم 5 خصائص مفيدة للتوت هي تحسين وظائف المخ، وخفض نسبة السكر في الدم، والحفاظ على صحة القلب، وتحسين أداء أعضاء الجهاز الهضمي والكلى والكبد والمرارة، وتقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، كما يستخدم التوت بنشاط كمعرق لنزلات البرد.

وتابعت الاختصاصية سوخوروكوفا بالقول: ومع ذلك، بالنسبة لعدد من الأمراض، من الأفضل استبعاد التوت من النظام الغذائي خصوصاً للذين يعانون من التهاب المعدة والقرحة والتهاب القولون، ولا ينصح بالتوت لمرض النقرس، فتأثيره المدر للبول سوف «يحرك» الحصوات ويجلب الكثير من المشكلات، والتوت مادة مسببة للحساسية ويمكن أن تسبب الشّرى حتى لدى شخص لم يعان من الحساسية مطلقاً، لذلك من الأفضل عدم تناول الكثير من التوت في وقت واحد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المكان الأنسب لتخزين الدواء في فصل الصيف.. كي لا تخسروا مرتين الكمية الأمثل لتناول التوت وأبرز فوائده للإنسان ضائقة مالية ستلحق بالفلاحين إن أصرّت الجهات المعنية على اقتطاع مستحقاتها من مزارعي القمح وعدم تأجيلها الثعلبة البقعية.. مرض مناعي ذاتي وهذا علاجه الناخب الفرنسي يحمي «جمهوريته الخامسة» إلى حين.. ماكرون أمام تحدّي البرلمان المعلق و«أقصى اليمين» خارج الحسابات «البكالوريا» تكلف عشرات الملايين.. والعين على الطب والصيدلة والهندسات... وخبير اجتماعي يحذّر من مغبّة تحوّل التعليم إلى تجارة ينافس المستورد.. شركة الوليد للغزل في حمص تتوصل لإنتاج خيط من البوليستر الصافي بمواصفات نوعية صيّوح يطالب المنظمات الأممية بالضغط على المحتل التركي لتحييد محطة مياه عللوك وزيادة مشروعات البنى التحتية والمساعدات الإغاثية للحسكة موجات الحرّ تقلل الرغبة في العمل وتقلل الإنتاجية مسار الاستثمار في الطاقات المتجددة يتحرك صعوداً.. إنشاء شركات مساهمة يعزز التنافسية ويلزم بتوفر منتجات منزلية وصناعية تتواءم مع المرحلة الراهنة