الكمية الأمثل لتناول التوت وأبرز فوائده للإنسان

تشرين:

كشفت اختصاصية بأمراض الجهاز الهضمي أن الكمية الأنسب من التوت البري للشخص الراشد في اليوم تبلغ نحو 400 غرام، بينما يُنصح الأطفال بتناول 200 غرام يومياً ليس أكثر.

ونقلت «سبوتنيك» عن الاختصاصية الروسية، لودميلا سوخوروكوفا، قولها خلال مقابلة خاصة مع الوكالة، إنه من الأفضل عدم المبالغة في تناول التوت والمحافظة على الكميات المناسبة، لأن الزيادة المفرطة قد تتسبب بحساسية لدى الأشخاص.

وذكرت الاختصاصية أن أهم 5 خصائص مفيدة للتوت هي تحسين وظائف المخ، وخفض نسبة السكر في الدم، والحفاظ على صحة القلب، وتحسين أداء أعضاء الجهاز الهضمي والكلى والكبد والمرارة، وتقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، كما يستخدم التوت بنشاط كمعرق لنزلات البرد.

وتابعت الاختصاصية سوخوروكوفا بالقول: ومع ذلك، بالنسبة لعدد من الأمراض، من الأفضل استبعاد التوت من النظام الغذائي خصوصاً للذين يعانون من التهاب المعدة والقرحة والتهاب القولون، ولا ينصح بالتوت لمرض النقرس، فتأثيره المدر للبول سوف «يحرك» الحصوات ويجلب الكثير من المشكلات، والتوت مادة مسببة للحساسية ويمكن أن تسبب الشّرى حتى لدى شخص لم يعان من الحساسية مطلقاً، لذلك من الأفضل عدم تناول الكثير من التوت في وقت واحد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك : الانتخاب واجب على كل مواطن سوري حتى نؤكد للعالم تفاعل مجتمعنا بالحالة الديمقراطية مخلوف: الاستحقاق حق وواجب علينا جميعاً لاختيار ممثلي الشعب في المجلس بعد محاولة اغتيال ترامب ارتفاع أسعار النفط وانخفاض في أسعار الذهب «الجيش الأبيض» ينتخب في المشفى الوطني بجبلة.. واجب وطني تسوق أكثر من 109 آلاف طن من الأقماح حتى تاريخه في حماة في حضرة الاستحقاق التشريعي.. فعاليات أهلية ونقابية من درعا: اختيار مرشحين على قدر عالٍ من المسؤولية الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب في أحد المراكز الانتخابية بدمشق تمديد الاقتراع مرهون بحجم الإقبال.. رئيس اللجنة القضائية العليا لانتخابات مجلس الشعب: تسير بشكل جيد ولا توجد مخالفات استمرار توافد أهالي درعا بكثافة على صناديق الاقتراع الاستثمار في الأوجاع يحقق أرباحاً كبيرة لأصحاب الضمائر الميتة.. احتكار الأدوية يوجد سوقاً موازية للعامة ويؤدي إلى تباين الأسعار