ينافس المستورد.. شركة الوليد للغزل في حمص تتوصل لإنتاج خيط من البوليستر الصافي بمواصفات نوعية

دمشق – تشرين:

تمكن الكادر الإنتاجي والفني في شركة الوليد للغزل بحمص من إنتاج خيط صنعي من البوليستر الصافي وبمواصفات ممتازة من قوة شد ومتانة وقابلية للصباغة بمختلف الألوان وغيرها من المواصفات التي تجعله منافساً لمثيله المستورد.

وزارة الصناعة لفتت في بيان لها، إلى أن العمل على إنتاج هذا الخيط جاء نظراً لحاجة السوق المحلية وأهميته في الخياطة وصناعة الملبوسات الجاهزة ولعدم توفره محلياً وصعوبة استيراده بسبب الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز جاء تمشياً مع رؤية وتوجه الوزارة لتلبية متطلبات الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية والسوق المحلية.

وأوضحت الوزارة أنه تم سبر حاجة السوق المحلية، وتبين وجود طلب على خيط نمرة “40/1 40/2 40/3” لكلا القطاعين العام والخاص المصنع من البوليستر الصافي 100 في المئة، وهو غير مصنع في السوق المحلية، وإنما يتمّ استيراده.

مدير عام شركة الوليد للغزل المهندس علي شنتير أكد أن إنتاج هذه النوعية من الخيط يحقق ريعية اقتصادية تعود بالفائدة على القطاع العام بتلبية احتياجات السوق المحلية وقفزة نوعية على صعيد الصناعة المحلية وإمكانياتها، رغم الصعوبات والعوائق التي تواجهها من منافسة المنتجات المستوردة، إضافة إلى تخفيف العبء الناتج عن استهلاك القطع الأجنبي كون هذا المنتج مطلوباً في العمليات اللاحقة من خياطة وتفصيل للألبسة الجاهزة وغيرها من متطلبات الصناعات النسيجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المكان الأنسب لتخزين الدواء في فصل الصيف.. كي لا تخسروا مرتين الكمية الأمثل لتناول التوت وأبرز فوائده للإنسان ضائقة مالية ستلحق بالفلاحين إن أصرّت الجهات المعنية على اقتطاع مستحقاتها من مزارعي القمح وعدم تأجيلها الثعلبة البقعية.. مرض مناعي ذاتي وهذا علاجه الناخب الفرنسي يحمي «جمهوريته الخامسة» إلى حين.. ماكرون أمام تحدّي البرلمان المعلق و«أقصى اليمين» خارج الحسابات «البكالوريا» تكلف عشرات الملايين.. والعين على الطب والصيدلة والهندسات... وخبير اجتماعي يحذّر من مغبّة تحوّل التعليم إلى تجارة ينافس المستورد.. شركة الوليد للغزل في حمص تتوصل لإنتاج خيط من البوليستر الصافي بمواصفات نوعية صيّوح يطالب المنظمات الأممية بالضغط على المحتل التركي لتحييد محطة مياه عللوك وزيادة مشروعات البنى التحتية والمساعدات الإغاثية للحسكة موجات الحرّ تقلل الرغبة في العمل وتقلل الإنتاجية مسار الاستثمار في الطاقات المتجددة يتحرك صعوداً.. إنشاء شركات مساهمة يعزز التنافسية ويلزم بتوفر منتجات منزلية وصناعية تتواءم مع المرحلة الراهنة