قيادات من حزب أردوغان تهدد بالاستقالة

كشف صحفي تركي عن تهديد قيادات حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم رئيس النظام التركي رجب أردوغان بالاستقالة من الحزب نتيجة سياسات أردوغان.

ونقلت “صحيفة زمان” التركية عن الكاتب فهمي شالموك قوله في مقال بعنوان “دعوهم فليرحلوا” رداً على تصريحات أردوغان خلال اجتماع الحزب في انطاليا التي طالب فيها أعضاء الحزب بعدم الاكتراث بالأشخاص الذين ينفصلون عن صفوف العدالة والتنمية: إن “بعض قيادات الحزب الحاكم هددوا أردوغان بالاستقالة من بينهم نواب عن الحزب وأعضاء باللجنة التنفيذية للحزب والديوان الرئاسي” محذراً من أن الأزمة لم تنته بتصريحات أردوغان بل أن الأزمة الفعلية ستبدأ اعتباراً من الآن.

وشهد عام 2019 خسارة حزب العدالة والتنمية الحاكم البلديات الكبرى في الانتخابات المحلية أمام حزب الشعب الجمهوري وانفصال عدد من قيادات الحزب مثل عبد الله غول وعبد اللطيف شنر وأحمد داود اوغلو وعلي باباجان.

سانا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئيس الوزراء العراقي يبحث مع اللواء الرحمون تعزيز التعاون الأمني بين العراق وسورية ٤٠٠ مشارك في مسابقة تحدي القراءة العربي في حماة مجلس محافظة دمشق يطالب بتقليص مدة رسالة الغاز.. ومدير المحروقات يعد بالانفراج الأسبوع القادم النواعير يواجه الكرامة في الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين محافظين جدد لمحافظات دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء سورية والعراق توقعان مذكرة في مجال التعاون الأمني المشترك خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في البحرين… الوزير الخليل: ضرورة تأسيس شركات مشتركة تحقق الأمن الغذائي للدول العربية وافق على تأمين 4000 مليار ليرة لشراء موسم القمح.. المؤتمر السنوي للحبوب: 44 مركزاً لاستلام المحصول بدءاً من 26 الشهر الجاري الرئيس الأسد يلتقي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي المؤتمر الدولي الرابع لطب الأسنان في جامعة الشام الخاصة يتابع أعماله