تحذير من تفاقم الأوضاع الصحية للفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين في معتقلاته ومحاسبة مرتكبيها انطلاقاً من التزاماته القانونية والأخلاقية والمواثيق الأممية.

ووفقاً لوكالة وفا حذرت الهيئة في بيان لها اليوم من تفاقم الأوضاع الصحية للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي مؤكدة أن الاحتلال يستهدف المرضى منهم عبر سياسة الإهمال الطبي المتعمد وانتهاك حقوقهم بالعلاج والرعاية الصحية والدوائية.

وأكدت الهيئة أن انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها القمعية المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقوانين حقوق الإنسان حيث ما يزال آلاف الأسرى بينهم أطفال ونساء يقبعون في معتقلات الاحتلال ويعانون ظروفاً صحية قاسية.

ولفتت الهيئة إلى أساليب التنكيل والتعذيب الجسدي والنفسي التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق الأسرى ومنهم الأسير الشاب محمد براش من مخيم الأمعري برام الله بالضفة والذي يعاني وضعاً صحياً صعباً يحتاج جراءه إجراء عملية في أذنيه علماً أنه معتقل منذ عام 2003 ومحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات.

ويواجه نحو 5300 أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية بينهم نحو 550 أسيراً بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل.

سانا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار