موسكو تنتقد محاولات أوروبية للتشكيك بدور السوفييت في الانتصار على النازية

جدد فلاديمير تشيجوف مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي انتقاد بلاده محاولات دول أوروبية التكتل لمراجعة تاريخ الحرب العالمية الثانية.

ونقل موقع«روسيا اليوم» عن تشيجوف قوله خلال ندوة اونلاين في بروكسل:” لقد تسنى لي منذ تعييني عام 2005 مندوباً دائماً لروسيا لدى الاتحاد الأوروبي متابعة ازدياد مساعي مراجعة تاريخ الحرب العالمية الثانية والتشكيك في الدور الحاسم للشعب السوفييتي في تحرير أوروبا من النازية”، مضيفاً: إن الحديث لا يدور عن مساع تقوم بها أكبر دول الاتحاد الأوروبي وأكثرها نفوذاً فحسب؛ بل ولدى بعض الساسة وتتحول شيئاً فشيئاً إلى حملة ممنهجة.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو في وقت سابق الشهر الجاري أن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي وصلت إلى نقطة الصفر وأن الوضع الراهن ينافي مصالح الأوروبيين أنفسهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مطاحن فرع دمشق مستمرة بطاقتها الإنتاجية 2500 طن قمح يومياً ومعايير الشراء للموسم الحالي مرهونة بمقررات المؤتمر العام للحبوب بهدف تشجيع وحماية الصناعة الوطنية.. توصية بفرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح المركزي يعقد اجتماعاً لتوضيح وتعريف المتطلبات الواجب توافرها لدى القطاع المصرفي لتواكب تنفيذ برنامج التحوّل الرقمي ذهبية وفضية لسورية ببطولة التشيك الدولية للسباحة تدشين مشاريع تنموية في اللاذقية.. توقيع اتفاقية تعاون بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر الإماراتي لتمكين المجتمع المحلي المارديني يناقش مع مديري التربية في المحافظات التحضيرات لامتحانات الشهادات العامة وتطبيق القوانين الناظمة لها يستمر سبعة أيام.. القاضي مراد: تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب يبدأ من اليوم التالي لنشر مرسوم تحديد موعد الانتخابات في الجريدة الرسمية "سيف القدس" وزوال الكيان الصهيوني الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب تحت شعار «طب الأسنان الحديث بين العلم والممارسة السريرية».. جامعة الشام الخاصة تعقد مؤتمرها الدولي الرابع