إقرار أمريكي بإخفاق بايدن في خط التلقيح ضد كورونا

أقر البيت الأبيض اليوم بتعذر تحقيق الهدف الذي حدده الرئيس الأمريكي جو بايدن لجهة تلقيح سبعين بالمئة من السكان البالغين بجرعة واحدة على الأقل ضد كوفيد 19 بحلول الرابع من تموز.

وهذا أول هدف يخفق الرئيس الأمريكي بتحقيقه في ملف التلقيح بعدما جعل من حملة تأمين المناعة الجماعية ضد الوباء أولوية في مستهل ولايته.

جيف زيينتس منسق مكافحة كوفيد في البيت الأبيض قال خلال مؤتمر صحفي: إن هذا الهدف سيتم تحقيقه “بالنسبة إلى البالغين الذين عمرهم 27 عاماً وما فوق بحلول الرابع من تموز”، مضيفاً:  “نعتبر أن الوصول إلى تلقي سبعين بالمئة من جميع البالغين جرعة واحدة على الأقل سيحتاج إلى بضعة أسابيع إضافية”.

وتلقى حتى الآن 65.4 بالمئة ممن يبلغون 18 عاماً وما فوق جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات الثلاثة المجاز استخدامها في البلاد ولن تتيح وتيرة التلقيح الراهنة بلوغ نسبة السبعين بالمئة خلال أقل من أسبوعين.

وتفيد معطيات السلطات الصحية أن متوسط عدد الجرعات الذي يعطى يومياً ناهز قبل بضعة أيام 850 ألف جرعة وهو رقم يشمل أيضاً الأطفال والفتيان بدءاً من 12 عاماً باعتماد لقاح فايزر بايونتيك.

وتابع زيينتس: إن الفئات العمرية التي تتطلب بذل مزيد من الجهود هي تلك التي تراوح بين  18 و26 عاماً مشدداً على أن “كثيراً من الشبان الأمريكيين يعتقدون أنهم بمنأى عن تداعيات كوفيد 19 وهم أقل إقبالاً على تلقي اللقاح”.

بدوره حذر مستشار البيت الأبيض للأزمة الصحية أنتوني فاوتشي من أن “هناك خطراً فعلياً أن تشهد الولايات المتحدة طفرات محلية جديدة للوباء”.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"السورية للحبوب" تستعد لتسويق محصول القمح في دير الزور مطاحن فرع دمشق مستمرة بطاقتها الإنتاجية 2500 طن قمح يومياً ومعايير الشراء للموسم الحالي مرهونة بمقررات المؤتمر العام للحبوب بهدف تشجيع وحماية الصناعة الوطنية.. توصية بفرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح المركزي يعقد اجتماعاً لتوضيح وتعريف المتطلبات الواجب توافرها لدى القطاع المصرفي لتواكب تنفيذ برنامج التحوّل الرقمي ذهبية وفضية لسورية ببطولة التشيك الدولية للسباحة تدشين مشاريع تنموية في اللاذقية.. توقيع اتفاقية تعاون بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر الإماراتي لتمكين المجتمع المحلي المارديني يناقش مع مديري التربية في المحافظات التحضيرات لامتحانات الشهادات العامة وتطبيق القوانين الناظمة لها يستمر سبعة أيام.. القاضي مراد: تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب يبدأ من اليوم التالي لنشر مرسوم تحديد موعد الانتخابات في الجريدة الرسمية "سيف القدس" وزوال الكيان الصهيوني الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب