سلالة دلتا تشكل الأغلبية الساحقة من الإصابات في موسكو

كشف عمدة العاصمة الروسية موسكو سيرغي سوبيانين اليوم أن الإصابات بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المسماة بـ “دلتا” تشكل حالياً الأغلبية الساحقة من حالات الإصابة الجديدة بالعدوى في المدينة.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن سوبيانين قوله في تصريح: إن “السلالة الهندية شديدة العدوى وذات القدرة المرتفعة على التفشي تشكل الآن 89.3 بالمئة من الإصابات الجديدة” مشيراً إلى أن مستوى الأجسام المضادة المطلوب للحصانة من هذه الطفرة الجديدة يتجاوز بضعفين ما هو المطلوب للحصانة من السلالة الأصلية لكورونا التي اكتشفت لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية عام 2019.

ورأى أن “موسكو اضطرت للعودة إلى نقطة البداية في حربها ضد كورونا، لكن هذه المرة مع عواقب أخطر” معززاً ذلك بقوله إنه لهذه الأسباب “نرى هذا الانفجار في عدد الإصابات والمرضى في المستشفيات ونلبي بصعوبة الاحتياجات الحالية على الرغم من فتحنا يومياً مستشفيات وأقساماً جديدة مخصصة لمحاربة كوفيد 19”.

وسجلت السلطات الصحية في روسيا الاتحادية 453 حالة وفاة و17262 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في 85 منطقة إدارية بينها 9056 إصابة في العاصمة موسكو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار