مباحثات سورية ـ عراقية لتطوير التعاون الثنائي في المجال الصناعي

بحث وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز وسفير سورية في بغداد سطام جدعان الدندح العلاقات الثنائية والتعاون الصناعي بين سورية والعراق.

وقالت وزارة الصناعة والمعادن العراقية في بيان تسلمت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه: إن الجانبين أكدا أهمية العلاقات التاريخية والتقارب الفكري والاجتماعي والحياتي بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن سورية بلد عريق في مجالات الصناعة والزراعة ولها خبرات متقدمة في مجال صناعة الغزل والنسيج والقطنيات.

وأبدى الخباز الرغبة بإعداد ورقة عمل بين البلدين في المجال الصناعي، داعياً إلى مواصلة التنسيق بين البلدين لتطوير واقع الصناعة العراقية ولاسيما أن الحكومة العراقية تولي قطاعات الصناعة والزراعة والتجارة اهتماماً كبيراً، موضحاً أن البلدين بحاجة إلى وقفة جادة للنهوض بقطاعي الصناعة والزراعة.

من جانبه لفت السفير الدندح إلى رغبة السوريين بإقامة مشاريع تكاملية بين البلدين في المجال الصناعي إضافة إلى حماية المنتجات المحلية، مؤكداً أن سورية لديها الخبرة في مجالات صناعية متعددة وترغب بتطويرها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها