برلماني تركي: أردوغان مجرم بحق شعوب المنطقة ويجب محاسبته

أكد عضو البرلمان التركي عن حزب العمال أحمد شيك أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان مجرم ويجب محاسبته على إجرامه بحق الشعب التركي وكل شعوب المنطقة.

وقال شيك خلال كلمة له في ساحة قاضي كوي باسطنبول: “سيأتي اليوم الذي سيسقط فيه أردوغان من السلطة وسنحاكمه على كل ما فعله ضد الشعب التركي وكل شعوب المنطقة وخاصة الشعب السوري من خلال دعمه للتنظيمات الإرهابية” مشيراً إلى اعترافات وإقرارات متزعم إحدى عصابات المافيا المرتبطة بنظام أردوغان التي تثبت بما لا يدع مجالاً للشك ارتكاب أردوغان الكثير من الجرائم المختلفة بحق الشعب التركي وكل شعوب المنطقة.

وأضاف شيك: هذا المتزعم أكد أن أردوغان والعديد من وزرائه والمقربين قاموا بتزويد التنظيمات الإرهابية في سورية ولاسيما تنظيم «جبهة النصرة» بالأسلحة والأموال كما قاموا بتهريب المخدرات فضلاً عن إدلائه بالكثير من التفاصيل عن عمليات اغتيال غامضة ضد بعض المعارضين السياسيين والتهريب والسطو والسرقة والفساد بكل أشكاله ودون أن تحرك الدولة ساكناً للتحقيق بهذه الأمور.

في الأثناء سارعت النيابة العامة التابعة لنظام أردوغان في اسطنبول إلى فتح تحقيق عاجل ضد شيك بعد وصفه النظام التركي بـ “الإجرامي” ومن المتوقع أن يحال الموضوع بأسرع ما يمكن إلى البرلمان لرفع الحصانة عنه ومحاكمته وهو الأسلوب الذي دأب نظام أردوغان على استخدامه لقمع كل من يثبت تورط الأخير ونظامه بدعم الإرهاب والفساد.

وأكد زعيم المافيا التركي سادات بكر في مقاطع فيديو نشرها مؤخراً تورط النظام التركي والحلقة المقربة منه ولاسيما زوج ابنة شقيق أردوغان بإرسال السلاح إلى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سورية إضافة إلى فسادهم المستشري وتورطهم في جرائم خطيرة بما فيها القتل وتجارة المخدرات.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ملف تشرين...الخطاب يبشر بانتعاش اقتصادي قادم.. العكام: الدعم في مختلف دول العالم له شقان دعم للمستهلكين وآخر للمنتجين مجلس وزراء منظمة "أوابك" يختار الطاقة المتجددة موضوعاً لجائزة البحث العلمي بمناسبة عيد الشهداء قيادة شرطة الحسكة تكرم عدداً من أسر شهدائها البطريرك يوحنا العاشر: نطالب برفع الحصار الغربي الجائر عن الشعب السوري الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود (السورية للحبوب) في طرطوس تنهي استعدادها لتسويق موسم القمح ..وإجراءات لتخفيف أعباء أجور النقل القيادة المركزية لحزب البعث: الشهادة سبيلٌ للدفاع عن الحياة الحقيقية حياة الكرامة والعزة مشروع "مواهب"... بدأ مرحلته التجريبية بمشاركة ٢٥ شاباً وشابة من الموهوبين ملف «تشرين».. الهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.. بلورة جديدة في أركان الاقتصاد الوطني وتصويب المسار ومعالجة الانحرافات وتحديد النموذج الاقتصادي المناسب ملف «تشرين».. رؤية عصرية بنمط تفكير متوازن.. الرئيس الأسد يضع خطوط المرحلة المُقبلة بشفافية واتزان .. العدالة الاجتماعية والإنتاج أولاً..