روسيا تمنع 9 مسؤولين كنديين من دخول أراضيها

أعلنت روسيا منع تسعة مسؤولين كنديين متورطين بالتخطيط وتنفيذ حملة معادية لها من دخول أراضيها مشيرة في الوقت ذاته إلى أن هذه الخطوة تأتي رداً على العقوبات غير القانونية التي فرضها الجانب الكندي بحق مواطنين روسيين مؤخراً.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها في بيان اليوم: إن وزارة الخارجية نشرت قائمة تتضمن أسماء تسعة كنديين ممنوعين من دخول البلاد بسبب المسار المعادي لروسيا.

وجاء في البيان: رداً على العقوبات غير القانونية التي فرضتها الحكومة الكندية في الـ 24 من آذار الماضي ضد مواطني روسيا الاتحادية بذريعة الاضطهاد المزعوم للمواطن الروسي ألكسي نافالني تقرر منع الدخول إلى روسيا لأجل غير مسمى للأشخاص الواردة أسماؤهم من حاملي الجنسية الكندية.

وتشمل القائمة وزير العدل الكندي المدعي العام ديفيد لاميتي ورئيسة دائرة السجون الفيدرالية آن كيلي ومفوض خيالة الشرطة الملكية الكندية بريندا لاكي ورئيسة الشؤون الداخلية في مكتب رئيس الوزراء مارسي سوركس ووزير الشؤون الإقليمية دومينيك ليبلانك ونائب وزير الدفاع جودي توماس ونائب رئيس أركان الدفاع مايك رولو.

كما تضم القائمة نائب مفوض شرطة الخيالة الملكية الكندية بريان برينان إضافة إلى الأدميرال سكوت بيشوب رئيس قسم المخابرات في القوات المسلحة في البلاد.

وأشارت زاخاروفا في بيانها إلى أن الإجراءات اتخذت ضد الأشخاص المشاركين في التخطيط وتنفيذ الحملة المناهضة لروسيا.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«يونيسيف» تحذر من كارثة وشيكة تهدد 600 ألف طفل فلسطيني في رفح ملف تشرين...الخطاب يبشر بانتعاش اقتصادي قادم.. العكام: الدعم في مختلف دول العالم له شقان دعم للمستهلكين وآخر للمنتجين مجلس وزراء منظمة "أوابك" يختار الطاقة المتجددة موضوعاً لجائزة البحث العلمي بمناسبة عيد الشهداء قيادة شرطة الحسكة تكرم عدداً من أسر شهدائها البطريرك يوحنا العاشر: نطالب برفع الحصار الغربي الجائر عن الشعب السوري الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود (السورية للحبوب) في طرطوس تنهي استعدادها لتسويق موسم القمح ..وإجراءات لتخفيف أعباء أجور النقل القيادة المركزية لحزب البعث: الشهادة سبيلٌ للدفاع عن الحياة الحقيقية حياة الكرامة والعزة مشروع "مواهب"... بدأ مرحلته التجريبية بمشاركة ٢٥ شاباً وشابة من الموهوبين ملف «تشرين».. الهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.. بلورة جديدة في أركان الاقتصاد الوطني وتصويب المسار ومعالجة الانحرافات وتحديد النموذج الاقتصادي المناسب