أيمن حبال موهبة واعدة في الريشة الطائرة ويحلم باعتلاء منصات التتويج

نجح لاعب منتخبنا الوطني بالريشة الطائرة أيمن حبّال في لفت الأنظار إليه خلال فترة قصيرة، ليتم استدعاؤه لصفوف المنتخب الوطني الذي أقام مؤخراً معسكراً في روسيا.
وينظر حبال البالغ من العمر 20 عاماً إلى الريشة الطائرة على أنها مستقبله، مؤكداً خلال لقاء مع (تشرين) رغبته في تحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة.
وعن مسيرته الرياضية وأهم الانجازات التي حققها قال: بدأت ممارسة لعبة الريشة الطائرة في عام 2015 بنادي الوثبة الرياضي وكان للمدرب أحمد السواس الفضل الأكبر بوصولي للمستوى الحالي وتحقيق بطولاتي كما كان لتشجيع الأهل حافز كبير للاستمرار وحب اللعبة.
وشاركت في بطولة الأندية مع نادي الوثبة وأحرزنا فيها مركز الوصيف، كما شاركت عام 2017 ببطولة الجمهورية وأحرزت مع زميلي لبيب شلار المركز الأول على مستوى الجمهورية لزوجي الناشئين، ونجحت في العام نفسه في تحقيق المركز الثاني في فردي بطولة الأولمبياد الوطني للناشئين والمركز الثاني في الزوجي، وفي عام 2019 أحرزت المركز الأول ببطولة الجمهورية لفردي الشباب.
وعن أهم مميزات لعبة الريشة الطائرة قال:
رياضة الريشة الطائرة تحتاج إلى الكثير من المرونة واللياقة العالية والذكاء والتخطيط في الملعب أمام الخصم.
وعن الصعوبات التي تواجه اللعبة أوضح :
أنها تتمثل في قلة التجهيزات من مضارب وريش نظراً لغلائها، ونقص الصالات المخصصة للتدريب فضلاً عن قلة أوقات التمرين لبعض الأندية.
وعن أبرز طموحاته للفترة المقبلة:
أحلم بأن أمثل بلدي في أهم البطولات الخارجية و أحقق المراكز الأولى التي تليق باسم بلدي الحبيب سورية وسأسعى لذلك عبر التصميم والإرادة والتدريب المكثف.
وعن المعسكر الذي أقيم مؤخراً في روسيا قال:
المعسكر كان ممتازاً جداً حيث منحنا حافزاً كبيراً لتطوير مستوانا، والاستفادة كانت كبيرة من مختلف الجوانب بسبب الاحتكاك مع لاعبين روس على مستوى عال، فضلاً عن وجود صالات وتجهيزات للتدريب على أعلى مستوى، وكل هذه العوامل صراحة ساهمت في إنجاح المعسكر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار