احتفالية ثقافية بمناسبة عيد اللغة الروسية في كلية الآداب بدمشق

أقامت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق اليوم احتفالية ثقافية بمناسبة عيد اللغة الروسية بحضور طلاب قسم اللغة الروسية ومدرسين وموجهين سوريين وروسيين.

وتضمنت الاحتفالية مقتطفات شعرية ونثرية للشاعر والكاتب الروسي الكسندر بوشكين مؤسس اللغة الروسية المعاصرة إضافة إلى معرض توثيقي للجمعيتين الجغرافيتين السورية والروسية ضم لوحات عن أهم المعالم والمواقع الأثرية في البلدين.

وأشار الدكتور هيثم محمود رئيس قسم اللغة الروسية بجامعة دمشق في كلمة له إلى أن اللغة الروسية المعاصرة هي الرافعة والحاضنة للأدب الروسي العظيم قديماً وحديثاً كما أنها تجمع مزايا معظم اللغات الحية في العالم لافتاً إلى أن افتتاح قسم اللغة الروسية وآدابها في كلية الآداب بجامعة دمشق عام 2014 كان أمراً ضرورياً لإعداد كوادر مؤهلة لتدريس هذه اللغة والتعرف على الأدب والثقافة الروسية لتعزيز العلاقات العلمية والثقافية والاجتماعية بين الشعبين الصديقين.

سفيتلانا روديجينا رئيس المركز الروسي في جامعة دمشق قالت: نحو 200 طالب وطالبة من قسم اللغة الروسية بجامعة دمشق شاركوا في الاحتفالية من خلال إلقاء مقتطفات شعرية من قصائد ونصوص للشاعر بوشكين، لافتة إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم بتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار