عراقجي: عودة أمريكا إلى الاتفاق النووي لا تحتاج مفاوضات

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي أن عودة الولايات المتحدة الأمريكية للاتفاق النووي الموقع مع بلاده لا تحتاج إلى مفاوضات.

وقال عراقجي في تصريح اليوم: «سنوقف خطوات تقليص التزاماتنا النووية عندما تلغي واشنطن العقوبات، وليست هناك أي حاجة لإجراء مفاوضات في سبيل عودة أمريكا إلى الاتفاق النووي فكما خرجت منه بشكل أحادي يمكن أن تعود إليه».

وبخصوص الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي بين إيران ومجموعة « 4+1» الذي انعقد صباح اليوم برئاسة مندوب الاتحاد الأوروبي أنريكي مورا قال عراقجي: إن «المشاركين في المحادثات النووية قرروا الاجتماع مجدداً في فيينا».

ويعقد هذا الاجتماع على مستوى المساعدين والمديرين السياسيين لوزارات الخارجية لدول إيران ومجموعة « 4+1».

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني في وقت سابق اليوم: إن التأخير في العودة إلى الاتفاق النووي سيعود بالضرر على مجموعة الدول الموقعة على الاتفاق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج