هنغاريا: تعرضنا لضغوط كبيرة بسبب شراء لقاحات روسية وصينية

أعلن وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أن بلاده تعرضت لضغوط كبيرة من قبل دول غربية بسبب قرارها شراء لقاحات روسية وصينية مضادة لفيروس كورونا.

وقال سيارتو لموقع روسيا اليوم: “تعرضنا لهجوم سياسي واسع النطاق عندما علم أننا بصدد بحث شراء لقاحي (سبوتنيك في) الروسي و(سينوفارم) الصيني”، مشيراً إلى أن القرار بشأن شراء اللقاحين الروسي والصيني جاء بناء على توصيات خبراء هنغاريين زاروا مواقع تصنيعهما واطلعوا على الوثائق المتعلقة بهذين اللقاحين.

وهنغاريا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تحصل على دفعة من لقاح (سبوتنيك في) الروسي على الرغم من عدم إصدار الاتحاد رخصة لاستخدامه.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية هند ظاظا على بعد خطوة من التأهل لأولمبياد باريس الداخلية تمدد ساعات العمل بالأمن الجنائي والشؤون المدنية خدمة للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي.. قطنا: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي