وضع مسودة الترخيص الإفرادي للمشغّل الثالث بشكل يعزز وصول خدمات الاتصالات بأفضل جودة

أنهت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد مسودة الترخيص الإفرادي الخاصة بالمشغل الثالث للاتصالات النقالة الذي سيعزز وصول خدمات الاتصالات للمشتركين بأفضل جودة ، وأوضحت الهيئة أن الترخيص الإفرادي للمشغل الثالث يشمل مجموعة من المعايير والشروط التقنية والاستثمارية، حيث يعرّف بأنه الترخيص الذي يحصل على ترقيم وطيفٍ ترددي يمنح لمرة واحدة مؤكدةً عدم صدور أي ترخيص نهائي باسم أي مشغل جديد.
وأشارت الهيئة إلى أنه يجب على المشغل الثالث أن يلتزم بالشروط والمعايير والبنود المطلوبة قبل منحه أي ترخيص، ومن جهتها ستوفر الهيئة له كل الإمكانات الملائمة لتمكنه من الوصول إلى شريحة واسعة من المشتركين، من خلال السماح له بالعروض الترويجية في المرحلة الأولى للانطلاق، وذلك زيادة على عروض المشغلين العاملين حالياً، لإتاحة الفرصة لدخول السوق، بالإضافة إلى منحه إمكانية الاستفادة من شبكاتهما لمدة عامين في بعض المناطق، ريثما ينتهي من إنجاز وتركيب الأجهزة الخاصة به واستكمال البنية التحتية اللازمة له لتحقيق الانتشار الجغرافي وتأمين الخدمة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.
وأضافت الهيئة : إنه من شروط الترخيص للمشغّل الثالث وجوب الانطلاق وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وأن يقدم خدمات حديثة تضاهي أحدث الخدمات العالمية في مجال خدمات اتصالات الهاتف النقال، مع عدم السماح بالاستعانة بشبكات المشغّلين الحاليين بعد انتهاء المهلة المحددة له، لافتةً إلى أن المشغل سينطلق بتقنية الجيل الرابع مع إمكانية التوسع لخدمات الجيل الخامس من الاتصالات.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الموارد المائية يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر االتعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية: المستشارة لونا الشبل تتعرض لحادث سير وتدخل العناية المشددة الإدارة الضريبية تذكّر المكلفين بتواريخ تقديم بياناتهم خلال الشهر الجاري وزير التربية يفتتح مشروع المدارس الخضراء.. المارديني لـ«تشرين»: المشتل المدرسي يجب أن يكون موجوداً في ثقافة كل تلميذ سورية تدين توسيع الاحتلال الاستيطان في الضفة الغربية وتطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ليس هناك أي طرح لرفع الدعم .. مجلس الوزراء يناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه انطلاق امتحانات الكليات والمعاهد الجامعية في الحسكة «وورلد سوشاليست».. مذابح غزة تتم بـ«هندسة» أميركية كيف نعيد ضفتي العاصي إلى ماضيها الجميل؟.. حملات نظافة يومية وإطلاق المياه في مجرى النهر تقرير أممي يحذِّر من مخدرات اصطناعية أقوى من المورفين 500 مرة