انطلاق امتحانات الكليات والمعاهد الجامعية في الحسكة

الحسكة – خليل اقطيني

انطلقت اليوم امتحانات الدورة الفصلية الثانية في الكليات الجامعية والمعاهد المتوسطة التابعة لفرع جامعة الفرات في محافظة الحسكة.
وذكر رئيس الفرع الدكتور جمال العبد الله أن الامتحانات انطلقت في 7 كليات جامعية و 4 معاهد متوسطة في محافظة الحسكة، تتبع لفرع جامعة الفرات في المحافظة.
مبيناً أن هذه الكليات الجامعية والمعاهد المتوسطة تضم نحو 20 ألف طالب وطالبة.
وأوضح العبد الله أن فرع الجامعة هيّأ كافة السبل والمتطلبات لضمان سير الامتحانات بكل أريحية وسهولة، في أجواء هادئة ومريحة حسب ما خطط لها. كما تم تجهيز القاعات بكل الوسائل التي تساعد الطالب على الإجابة بكل يسر وسهولة، وتم شرح التعليمات الامتحانية للطلبة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بهذه التعليمات حرصاً على مصلحتهم، ومنعاً لأي تجاوزات قد تحصل، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى إحداث خلل بتوفير مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلبة المتقدمين للامتحانات.
على صعيد آخر أشار العبد الله إلى أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية في فرع جامعة الفرات في الحسكة، بدأت باستقبال طلبات الراغبين بالتقدم لاختبار المقدرة اللغوية للقيد بدرجة الدكتوراه. لافتاً إلى أن التسجيل سيستمر لغاية الخميس الحادي عشر من تموز الجاري، على أن يتم إجراء الاختبار في الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء في السادس عشر منه، في مبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية نفسها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار