أكثر من مجرد لقاء صدارة مجموعة.. البرازيل تواجه كولومبيا في كوبا أميركا اليوم

تشرين:
تصطدم البرازيل بطلة كأس العالم 5 مرات وكولومبيا المتألقة اليوم الثلاثاء في مواجهة مرتقبة في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، ستكون أكثر من مجرد مباراة على صدارة المجموعة الرابعة.
ويمكن القول إنّ كولومبيا هي الفريق الأكثر ندية في الأمريكتين بعد سلسلة مميزة من 10 انتصارات متتالية ولم تهزم في آخر 25 مباراة، وكانت هزيمتهم الأخيرة قبل أكثر من عامين حين خسرت 1-صفر أمام الأرجنتين التي أنهت فعليًا آمالهم في التأهل لكأس العالم 2022
وأقالت كولومبيا المدرب رينالدو رويدا وأعادت نيستور لورينزو، اللاعب الأرجنتيني السابق الذي عمل لعدة سنوات مساعدًا لخوسيه بيكرمان عندما كان مسؤولاً، وضخ لورينزو دماء جديدة في مجموعة موهوبة من اللاعبين لكنها متقدمة في السن وتمكن من إخراج أفضل نسخة من اللاعبين أصحاب الخبرة مثل جيمس رودريغيز وجون كوردوبا ويوهان موخيكا الذين كانوا يظنون أنهم قد تجاوزوا أوج تألقهم.
ومنح تألق ريتشارد ريوس وجون أرياس وجيفرسون ليرما كولومبيا التوازن الذي تحتاجه، وتضمن مشوارها الفوز على إسبانيا وألمانيا وانتفاضة قوية أمام البرازيل عندما سجل الجناح لويس دياز ثنائية متأخرة ليحقق فوزً مفاجئًا بعد أيام من إطلاق سراح والده المختطف من قبل جيش التحرير الوطني الكولومبي، وقدمت كولومبيا كرة هجومية مميزة بوتيرة ولياقة بدنية لا غبار عليها، واستهلت مشوارها في كوبا أميركا بالفوز على باراغواي وكوستاريكا وتصدرت المجموعة بالتعادل مع البرازيل.
وقال لورينزو بعد فوز فريقه على كوستاريكا 3-صفر يوم الجمعة إن الفوز على بطل العالم 5 مرات من شأنه أن يبعث رسالة مفادها أن أميركا الجنوبية لديها قوة جديدة لا يستهان بها.
وقال “أعلم أن مشجعينا يشعرون بحماس كبير. لست الشخص الذي بوسعه منح النصائح بشأن طموحات الناس ومشاعرهم. نحن متحمسون أيضًا، لذلك دعونا نستمتع”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية فتح الحساب شخصي ولا يمكن من دون صاحب العلاقة.. خبير اقتصادي يعلل الإجراء المصرفي الملزم ويقترح تسهيلاً إلكترونياً فارق كبير بين أسعار بيض دواجن القطاع العام وأسعار القطاع الخاص.. وكلّ يغني على ليلاه محكمة العدل الشعبية السورية لأجل غزة.. أيقونة المقاومة القانونية الأحصنة الأكثر هيمنة في المشهد الاستثماري العالمي.. الصناديق السيادية بالخليج تهيمن على الاستثمار العالمي بصفقات تبلغ 52 مليار دولار لمن ستكون الغلبة واليد الطولى في فرض النفوذ بالمنطقة الآسيوية مستقبلًا في ظل التنافس ومن سيفرض هيمنته؟ 500 ألف بطاقة مصرفية لموظفي القطاع العام في "العقاري".. مدير الدفع الإلكتروني: ليسوا بحاجة إلى فتح حسابات "الدعم" الإدارة الضريبية تبسط إجراءات تقديم بيان رسم الإنفاق الاستهلاكي لمكلفي مهنة الصاغة عن ضياع القيمة الأدبية.. والورشات الكتابية وهدر دم النص!! استئناف القرض الشخصي من «التجاري» في ١٥ الشهر الجاري.. يوسف: خطة لإقراض عدد محدد شهرياً بما يتوافق مع طاقة كل فرع