التربية تستقبل ٥٥٠ من التلاميذ والطلاب السوريين الوافدين من لبنان لتقديم امتحاناتهم العامة

استقبلت وزارة التربية ٥٥٠ من التلاميذ والطلاب القادمين من لبنان منهم ٤٠٠ تلميذ وتلميذة يتقدمون لامتحان شهادة التعليم الأساسي و١٥٠ طالباً وطالبة يتقدمون لامتحان الشهادة الثانوية.

مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي خلال جولتها التفقدية على مراكز الاستضافة للتلاميذ والطلاب القادمين من لبنان والمقيمين في محافظة ريف دمشق ضمن أربعة مراكز استضافة موزعة في مناطق الروضة و حوش بجد وجديدة يابوس وكفير يابوس، أكدت أن وزارة التربية عملت على تأمين المستلزمات الضرورية كافة لإقامتهم مع توفير وسائل النظافة والتعقيم؛ لاسيما تأمين صهاريج المياه لملء الخزانات بالمياه النظيفة وتعقيمها بحبوب الكلور لاستخدامها بالغسيل والتنظيف، بالإضافة إلى تأمين عبوتي مياه للشرب سعة ليتر ونصف لكل طالب، ووجبة من الطعام الساخن يومياً، لافتة إلى تسليم الطلاب والتلاميذ كافة فور وصولهم حقائب نظافة تحتوي على مستلزمات النظافة الشخصية كافة بالتعاون مع المنظمات الدولية. موضحة أنه تم تأمين باصات خاصة لنقل التلاميذ والطلاب من مراكز إقامتهم إلى مراكزهم الامتحانية بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر .

أما بالنسبة للوضع الصحي فأكدت الطواشي أن التلاميذ والطلاب جميعهم بصحة جيدة، حيث تم إجراء تحاليل ال pcr لهم قبل دخولهم إلى الحدود السورية، ويتابع تقديم الرعاية الصحية لهم من خلال مستوصف المنطقة الصحية في الزبداني التابع لمديرية صحة ريف دمشق، إضافة إلى عيادتين طبيتين متنقلتين من جمعيتي تنظيم الأسرة والتميز تعملان بشكل متناوب.

رافقها في الجولة رئيس دائرة الصحة المدرسية بريف دمشق الدكتور عدنان نعامة، ومشرف المجمع التربوي في منطقة الزبداني أحمد إسماعيل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار