“النقل” تطلق منصة إلكترونية خاصة لقبول اعتراضات المستبعدين من الدعم
كشف مدير النقل الطرقي في وزارة النقل محمود الأسعد في تصريح خاص لـ«تشرين» أنه وبعد تحديث المنصة الخاصة بالاعتراضات على رفع الدعم تم استبعاد قسم من المواطنين من الدعم، وبدءاً من اليوم سيتم قبول طلبات الاعتراض عبر المنصة حصراً بعد إطلاقها، حيث يمكن للمواطنين إدخال البيانات المطلوبة على الرابط عبر الهاتف الجوال أو الحاسوب، ومن ثم تتم دراستها والتأكد من دقتها، وبعدها ترفع للجهة المسؤولة عن إعادة الدعم.
وأوضح الأسعد أنه إذا كان ليس لدى بعض المواطنين معرفة بكيفية إدخال البيانات ستتم مساعدتهم عن طريق المديرية لإدخال البيانات، مشيراً إلى أنه كان اليوم هناك استقبال للاعتراضات ورقياً، ولكن بدءاً من الغد ستصبح إلكترونياً.
وبيّن الأسعد أن المديرية مكلفة إعادة دراسة رفع الدعم عن الموظفين القائمين على رأس عملهم والمتقاعدين سواء كانوا عسكريين أم مدنيين، إضافة إلى ذوي الشهداء، لافتاً إلى أن الشروط التي تعمل عليها المديرية هي التأكد من أن المواطن موظف أو متقاعد ويملك سيارة واحدة باسمه، وفي حال كان يملك أكثر من سيارة لا يعاد إلى الدعم.
بدورها أكدت مديرة المعلوماتية في وزارة النقل المهندسة ريا عرفات لـ”تشرين” أنه تخفيفاً لأعباء تنقلات المواطنين وتوفير قدومهم ومراجعتهم مديريات النقل بغية تقديم اعتراض لمن تم استبعادهم من الدعم أطلقت اليوم “خدمة إلكترونية” تتيح للموظفين المدنيين والعسكريين (دائمين أو مؤقتين) وذوي الشهداء فقط تقديم البيانات إلكترونياً عبر «الموبايل» أو الحاسب، ومن خلال هذا الرابط يقوم مالك المركبة (المعترض) بإدخال رقم السيارة السياحية، والرقم الوطني، ورقم الهاتف الشخصي له، واسم الجهة التي يعمل فيها، سواء كان موظفاً أم متقاعداً، أو وثيقة الشرف بالنسبة لذوي الشهداء وإرسال الطلب إلكترونياً وبعدها سيقوم فريق عمل الوزارة بتدقيق البيانات وتدقيقها مع المعايير المعتمدة في هيكلة الدعم، وإرسالها إلى الجهة المعنية لتتم معالجة الطلب وإصدار نتيجته التي ستصل للمواطن تلقائياً ويعود بعدها للدعم.