انطلاق الدوري الممتاز اليوم بلقاء يتيم.. والتأجيلات بدأت من جديد

تشرين- هيثم العلي:

تنطلق اليوم منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم بعد طول انتظار وتأجيلات كما اعتدنا بلقاء وحيد يجمع الوثبة وضيفه أهلي حلب في ملعب الباسل في محافظة حمص في تمام الساعة الثانية ظهراً وبصافرة الحكم الدولي وسام ربيع ومساعديه الدولي علي أحمد وحيدر قاسم والرابع مهند ناصيف، علماً أن حكمنا الدولي السابق مسعود طفيلية سيكون مقيماً لحكامها وفريد صحناوي مراقباً إدارياً ومحمد شاهرلي منسقاً إعلامياً.

وغداً السبت سيكون ملعب الجلاء بدمشق مسرحاً للقاء الديربي بين الجارين الجيش والشرطة بصافرة الحكم أحمد خليفة ومساعديه عقبة حويج وعمران جباعي والرابع محمد غزال، مع مراقب الحكام جودت نحلاوي والمراقب الإداري عماد محيسن والمنسق الإعلامي أنور البكر.

تأجيلات عدة طالت حتى الجولة الأولى منه، فاتحاد الكرة ومن خلفه لجنة المسابقات لم تكتف بتأجيلات الدوري السابقة بل قامت بتأجيل مباريات أربع لأندية جبلة مع الشعلة، الطليعة مع حطين، والوحدة مع تشرين. وترحيل مباراة الفتوة والكرامة إلى 19 الشهر القادم لمشاركة الآزوري في كأس التحدي الآسيوي التي تنطلق غداً في سلطنة عمان.

ما سبب التأجيلات؟

تم تأجيل مباريات من  الجولة الأولى من الدوري السوري الممتاز لموسم 2024-2025 مباريات (الوحدة – الطليعة – جبلة) حتى يتسنى لهذه الأندية تثبيت قوائم لاعبيها على برنامج (فيفا كونيكت)..

أندية الوحدة وجبلة والطليعة جميعها تواجه عقوبات بالحرمان من تسجيل لاعبين جدد بسبب شكاوى أقيمت ضدها.

عقوبة الوحدة من المفترض أنها بدأت نهاية العام الماضي لكنها تشمل ٣ فترات انتقالات بالتالي لن يتمكن من تسجيل اللاعبين لا ببداية الموسم ولا بمنتصفه ما لم يكن هناك طي للعقوبة.

الطليعة وجبلة تلقيا عقوبتيهما هذا الصيف، لذا يكمن السؤال حول ما إذا كان ممكناً أن يتم إيجاد طريقة لتأجيل تطبيق العقوبة حتى فترة الانتقالات التالية.

بالإضافة لتأجيل مباراة الفتوة والكرامة إلى 19 تشرين الثاني المقبل نظراً لمشاركة الفتوة في كأس التحدي الآسيوي على أن تقام المباراة في مدينة دير الزور وبحضور جماهيري.

صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم أكد إمكانية السماح للجمهور بحضور مباريات الدوري والعفو الأخير الصادر بخصوص الحضور الجماهيري يستثنى منه المنع لسبب أمني أو توجيهات من الجهات الأعلى.

بعض الأندية كانت معاقبة من حضور جماهيرها إضافة للعبها خارج أرضها وقد صدر عفو رياضي في ذلك، ما يعني أن مباراة جبلة الأولى التي كانت مقررة مع الشعلة في ملعب البعث في جبلة أصبحت بحضور جماهيري.

والأهم من ذلك نادي الفتوة سيلعب على أرضه وبين جماهيره في دير الزور بعد غياب دام لـ١٥ سنة.

الأندية ليست مع قرار اتحاد الكرة بتأجيل الدوري لأي سبب كان..َ! لأن ذلك سيحملها أعباء مالية إضافية، فمن أخطأ أو قصّر عليه أن يتحمل مسؤولية تقصيره.. وما ذنب باقي الأندية التي استعدت وجهزت للبدء بالموسم كي تؤجل مبارياتها؟ …ثم اللعب تحت الضغط… ضغط المباريات… وضغط النتائج  ..!!.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يمنح سفير أرمينيا في سورية وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنميتها محور اجتماع فريق العمل الحكومي المعني.. الجلالي: دور الحكومة يتمثل في تنظيم وتوفير الضوابط وخلق البيئة المساعدة والمحفّزة السماح بنقل موظفي الجهات العامة فقط.. محافظة دمشق تلغي جميع الموافقات الممنوحة لوسائط النقل العامة بالعمل مع القطاع الخاص استشهاد فلسطيني بعد تنفيذه عملية دهس أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من جنود الاحتلال في ‌‏«تل أبيب» ‏ ما خفي وما ظهر من «الرد» الإسرائيلي.. هوكشتاين يعود على مسار تفاوضي مختلف فأي ‏جديد؟ افتتاح مؤتمر القمح العربي في مقر منظمة «أكساد».. نحو تعاون مثمر بين كل المنظمات العربية والإقليمية والدولية جيني اسبر: سأبتعد عن شكل المرأة الجميلة في الموسم الرمضاني القادم الجورجيون صوتوا بـ«لا» لأميركا.. الحزب الحاكم يفوز وجورجيا «لن تكون جبهة ثانية» ضد ‏روسيا رئاسيات أميركا.. التعادل يحاصر هاريس ويخدم ترامب ‏ خبير جيولوجي: «إسرائيل» تعبث بمقدرات الطبيعة