دورة دولية بألعاب القوى لتأهيل الأطفال بالتعاون مع الاتحاد الدولي

تشرين- مرهف هرموش:

ضمن مشروع تطوير ألعاب القوى للأطفال يقيم الاتحاد العربي السوري لألعاب القوى بالتعاون مع الاتحاد العالمي لألعاب القوى الدورة التدريبية الأولى لألعاب القوى للأطفال التي تهدف إلى صقل مدربين متخصصين في هذا المجال من أجل توسيع قاعدة الممارسين لدى الأطفال في جميع أنحاء سورية يومي الثامن والتاسع من الشهر الحالي في مدينة دمشق.
سليمان حويلة رئيس الاتحاد العربي السوري لألعاب القوى أشار في تصريح لتشرين إلى أن هذه الدورة تقام في سورية لأول مرة وقد تمت دعوة كل المدربين المهتمين من كافة المحافظات السورية للمشاركة فيها والاستفادة من المعلومات التي ستقدم خلالها.
وأضاف حويلة: إن هذه الدورة تقام بالتعاون مع الاتحاد الدولي حيث سيحاضر خبراء دوليون في الدورة (أون لاين) ويقدمون آخر المستجدات على القانون الدولي وأساليب التدريب الحديثة واستقطاب الأطفال لممارسة أم الألعاب، متمنياً أن تكون محطة أولية لمزيد من تأهيل المدربين بالمستويات المختلفة المتخصصة بألعاب القوى.
وبين رئيس الاتحاد العربي السوري لألعاب القوى أن الدورة ستتضمن أيضاً محاضرات للحكام بحسب النظام الجديد المعمول به في الاتحاد العالمي وتعديلاته والهدف من هذه الدورة تطوير ألعاب القوى في الجمهورية العربية السورية بشراكة كبيرة مع الاتحاد الرياضي العام ووزارة التربية وكافة الأطراف ذات العلاقة للعمل على تأسيس قواعد لأم الألعاب تكون نواة لمنتخباتنا الوطنية في المشاركات القادمة على المستويين المحلي والدولي.
وختم رئيس الاتحاد بالتأكيد على أن أم الألعاب تسير في الطريق الصحيح نحو إنشاء قواعد مهنية تعمل وفق القانون الدولي وتعديلاته وتكون نواة لأبطال في الرياضة السورية كما عودت منذ القديم وحتى اليوم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار