مهرجان شعبي موسيقي احتفاءً بعيد الجيش بمدينة جرمانا

ريف دمشق – أيمن فلحوط

بمناسبة الذكرى 79 لتأسيس الجيش العربي السوري، أقامت جمعية ومضات ودائرة المسرح المدرسي، بالتعاون مع جمعية رواد البيئة، ومكتب الشهداء المركزي، وبالتنسيق مع مجلس مدينة جرمانا مهرجاناً شعبياً موسيقياً، أحيته فرقة كورال الجمعية والمسرح المدرسي بقيادة المايسترو ريما أبو زور، كما ألقى الشاعر المحامي أنس بوسعد عدداً من القصائد بهذه المناسبة في حديقة البيئة بمدينة جرمانا.

مناسبة غالية
عضو المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق غالب الزعبي، ممثل محافظ ريف دمشق أحمد إبراهيم الخليل برعاية الاحتفالية بين لـ”تشرين”، أهمية المناسبة الغالية على قلوب شعبنا، من خلال الحضور المشارك، وخاصة من الفرقة الموسيقية من الشباب والصبايا الذين هم في مقتبل العمل، وأجادوا في الغناء والطرب للوطن وفي الغناء التراثي.
مضيفاً: هذا الأمر تعمل عليه مؤسساتنا الثقافية والمجتمعية، من قبل الجمعيات والمجتمع المحلي، والتفاعل بين أطياف المجتمع كافة، لنصل إلى مستوى هذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع السوريين، وكل عام وجيشنا الباسل بألف خير، وقائدنا السيد الرئيس بشار الأسد بألف خير.

رشيد: نتعلم من جيشنا المقدام الذي يملك الإرادة والعزيمة والقوة كيفية تخطي الصعاب

حامي الحمى
مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في ريف دمشق فاطمة رشيد وجهت التحية بمناسبة عيد الجيش العربي السوري، كل عام وجيشنا الباسل وقائدنا بألف خير، جيشنا حامي الوطن والحمى، الذي لم يبخل بالعطاء على ساحة الوطن خلال فترة الحرب على سورية، في كل الساحات، فقدم الغالي والنفيس تجاه تراب الوطن الغالي، وكان مقداماً يملك الإرادة والعزيمة والقوة، التي تخطت مختلف الصعاب التي واجهها على كافة جبهات المؤامرات التي حاولت النيل من صموده وصمود أبناء شعبنا، فكان بالمرصاد لتلك القوى الباغية، وحقق الانتصارات المدوية.
وأضافت رشيد: لقد علمنا جيشنا معنى الإرادة القوية والعزيمة، ونتمنى لجرحانا الشفاء العاجل، والشؤون الاجتماعية والعمل مع الجمعيات تعتبر الجيش الثاني، وهذه الفعالية التي تقام بمناسبة عيد الجيش بمشاركة جمعية ومضات مع عدد من الجمعيات الأهلية في جرمانا، ومنها جمعية رواد البيئة، ومشاركة المسرح تعبير عن معاني ودلالات هذه المناسبة العظيمة على أبناء شعبنا.
وأشارت مديرة الشؤون لما قدمه الأطفال في هذه الاحتفالية، الذين شاركوا في الكورال من خلال الفقرة الوطنية بتعبيرهم عن معاني المناسبة، ونقول لهم كل عام وأنتم بألف خير، والمستقبل لكم في تعزيز محبة الأرض والوطن، ولن نفرط بأي شبر من تراب وطننا، كما تعلمنا في مدرسة القائد المؤسس الخالد حافظ الأسد.

معاني المناسبة الغالية
رئيس مجلس مدينة جرمانا المهندس كفاح الشيباني قال: بداية الرحمة لشهدائنا الأبرار والشفاء العاجل لجرحانا، والنصر الدائم المؤزر لجيشنا العربي السوري بقيادة رئيسنا المفدى الدكتور بشار الأسد.
يحرص مجلس المدينة في كل فعالية تقام في المدينة، وخاصة حين تكون الفعاليات من المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية على المشاركة وتقديم الدعم لها.
هذه الفعالية التي قدمت في حديقة البيئة مقابل مبنى مجلس مدينة جرمانا، تجسد بنشاطها وجماليتها وبمشاركة المجتمع الأهلي بكل طوائفه معاني المناسبة الغالية على قلوب شعبنا، فأضحت جرمانا بتنوعها سورية الصغرى التي جمعت كل أطياف المجتمع.

الشاعر المحامي بوسعد: سوري للأبد وطني ثابت وجوده

تضحيات جسام
الشاعر المحامي أنس بوسعد أكد على أهمية الشعر في هذه المناسبات الوطنية كونه يصل إلى مسامع الناس بأسرع الطرق، مبيناً في حديثه لـ”تشرين”، أن الشعراء كانوا على الدوام أرباب الكلمة والجواهر المكنونة الدفينة التي يمكن أن يخرجوها للعيان، وبهذه المناسبة لا يمكن للكلمات أن تسعفنا، قياساً بالتضحيات الجسام التي قدمها جيشنا العظيم العقائدي.

ذاكرة للأمة
رئيس مجلس إدارة جمعية ومضات الزميل وديع شماس ألقى كلمة في الاحتفالية أكد فيها عن معاني البطولة ومآثر الجيش العربي السوري في كافة المعارك التي خاضها عبر التاريخ، لأنه غرس في دروب الأجيال مشاعل النور فكان ذاكرة للأمة، يزرع لأبنائها المزيد من الجهد والمثابرة والبذل والعطاء، صوناً للوطن ودفاعاً عن ترابه، فالمجد سالف عصر والتاريخ يشهد في كل معركة عربية، الرايات التي رفعها بواسله في ميسلون وفلسطين وتشرين التحرير، الجيش العربي السوري حامي الحمى والدار، الذي هدم عروش المستعمرين، وعمّر البلاد حضارة وقيماً إنسانية، بتضحيات بواسله ارتفعت رايات النصر عالياً، وتسلحت الأمة مجددا بالقوة والعزيمة والمجد التليد، جيشنا الأغر هو الركن الأساسي في الحفاظ على سلامة الوطن وأمنه واستقراره، والذي قدم الشهداء بتضحياته لبلسمة جراح الوطن، لتحيا الاجيال القادمة حياة حرة عزيزة كريمة.

وكان له الدور الأبرز في إفشال المؤامرة الكونية التي فرضت علينا من قوى الشر والعدوان والإرهاب العالمي، محققاً الانتصار على تلك المؤامرة متخطياً كل الصعوبات والتحديات.
ووجه رئيس مجلس إدارة جمعية ومضات التحية والتقدير لأبطال الجيش العربي السوري مصنع الرجال، في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار