بالتزامن مع عيد الجيش.. فرقة “غابالا” تقدم عرضاً استعراضياً راقصاً على مسرح جبلة الأثري في رسالة محبة وسلام للعالم

تشرين- لوريس عمران:

أقامت فرقة “غابالا” مساء أمس، وتحت عنوان: “رسالة محبة وسلام للعالم من أوغاريت”، حفلاً فنياً على مسرح جبلة الأثري، قدمت فيه مجموعة من العروض الاستعراضية التي تحاكي التراث الشعبي وهوية المحافظة التي انطلقت منها الأبجدية للعالم.
وذكرت مديرة فرقة “غابالا” ومؤسستها عفاف عبد الله في حديث لـ”تشرين”أن العرض الاستعراضي الغنائي الراقص، الذي قدمته الفرقة، كان مفعماً بالحياة والفرح والمحبة، وجمع بعضاً من التراث الشعبي للمحافظات في سورية.
وأشارت عبد الله إلى أن المسرح سلاح لا يقل أهمية عن البندقية في ساحة المعركة، حيث يتطلب جهدً جماعياً لتقديم صورة واضحة عن حب الوطن والانتماء إليه في بلد حضاري محب للثقافة والمسرح والموسيقا.
وأكدت عبد الله أن فرقة “غابالا” استطاعت أن تقدم عملاً استعراضياً احترافياً بإمكانيات متواضعة، لإيمانها بمدى أهمية المسرح ودوره في طرح مواضيع وأعمال متعددة في قوالب مسرحية هادفة وبناءة.
من جانبه، أكد مدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم لـ”تشرين” أهمية هذه الفعاليات التي أصبحت تقام بالاشتراك بين وزارتي السياحة والثقافة، وذلك لتسليط الضوء على المواقع الأثرية التراثية في محافظة اللاذقية، مشيراً إلى تزامن هذه الفعالية مع ذروة الموسم السياحي.
بدوره، أشار فادي نظام مدير السياحة في اللاذقية إلى أن هذه الفعالية جاءت بالتزامن مع عيد الجيش، حيث قدمت الفرقة مجموعة من اللوحات الفنية التي وجهت رسالة محبة وعرفان لأبطال جيشنا السوري.
وأضاف: نحن مستمرون بالفعاليات السياحية وضمن خطتنا، حيث لدينا العديد من المهرجانات في الأيام القادمة بوادي قنديل ومشقيتا، بالاضافة إلى كسب وأماكن سياحية أخرى.
وأكد راقصون في فرقة “غابالا” أنهم أرادوا من خلال الرقصات التي قدموها أن يرسلوا رسائل محبة وسلام من أوغاريت أول أبجدية في العالم.
مضيفين: نحن شعب أصيل محب للحياة والفرح، ونحاول من خلال عروضنا الراقصة أن ننقل تراثنا وفنوننا إلى العالم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار