أكثر من ثلاثة مليارات ليرة تغريم لصهريج نقل محروقات.. وحملة على المتاجرين بالبنزين على أوتوستراد طرطوس- حمص

طرطوس _رفاه نيوف

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس بالتعاون مع الجهات المختصة صهريجاً  لمادة  المازوت بمخالفة سرقة واختلاس مادتي  المازوت والبنزين  من خلال تركيب خزان سري ضمن الصهريج والعبث بترصيص حجرات الصهريج من خلال الكميات المخصصة كمسافة طريق والمتاجرة بغية تحقيق ربح غير مشروع وبلغت قيمة التغريم ٣.٦ مليارات ليرة.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس نديم علوش أن  دوريات المديرية قامت بحملة على المتاجرين بمادة  البنزين في السوق السوداء، طالت الأسواق وأوتستراد طرطوس_حمص، ونظمت الضبوط اللازمة وصادرت كميات من مادة البنزين، بلغت قيمة الغرامات حوالي ١٠ ملايين ليرة سورية.
وضبطت محطة وقود في منطقة صافيتا بمخالفة وجود كميات زائدة من مادة البنزين بلغت /٤٩٠/ ليتراً وبلغت قيمة التغريم /١٠٣٧٨٥٠٠/ ل.س إضافة إلى ثمانية أفران بمخالفات عدم التقيد بأوقات العجن وإنتاج خبز سيئ الصنع.

كما تم تنظيم مايزيد عن ٩٥ ضبطاً طالت محال وفعاليات تجارية بمخالفات متنوعة، تتعلق بالفواتير والأسعار الزائدة وبيع مواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وتلاعب بنظام البطاقة الذكية ومخالفة شروط بيع المقنن (مياه معدنية)، وبلغت قيمة الغرامات الخاضعة للتسوية ١٢.٣ مليون ليرة سورية.
ولفت علوش إلى أنه تم  تنفيذ الإغلاق بحق عدد من الفعاليات المخالفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار