أخطر أنواع السكريات

تشرين:
إن استهلاك السكر تضاعف ثلاث مرات خلال العشرين سنة الماضية، لذلك أصبحت السمنة والسكري والسرطانات الناتجة عن ذلك وباءً، والحلويات المنتجة صناعياً هي أخطر بكثير من تلك التي تصنع في المنزل لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة وبدائل السكر وغير ذلك من المكونات الضارة، وأن ضرر الحلويات يكون أقل عند تناولها في النصف الأول من النهار.
ووفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية، بدائل السكر أكثر خطورة من السكر العادي لأنها تسبب السرطان ويجب أن نعلم أن بدائل السكر موجودة في كل شيء- المشروبات الغازية المحلاة والحلوى والكعك والعلكة وحتى في معجون الأسنان.
وتجدر الإشارة، إلى أن بدائل السكر تسبب اختلال توازن ميكروبيوم الأمعاء، الذي يؤدي إلى احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية وتطور داء السكري، وأنه لا توجد حلويات غير ضارة بالصحة.
وهناك دراسة علمية توصل الخبراء إلى أن بدائل السكر «المحليات الصناعية» لا توفر أي فائدة طويلة الأمد لتخفيض نسبة الدهون المتراكمة في الجسم لدى البالغين أو الأطفال، كما يمكن أن يساهم استخدام المحليات على المدى الطويل في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات الأخرى لدى البالغين.
ودعت المنظمة الصغار والكبار إلى استخدام السكر – الغلوكوز والفركتوز وغيرها بنسبة لا تزيد على 10 بالمئة من السعرات الحرارية اليومية، ما يسمح بتخفيض الوزن ومنع تسوس الأسنان، ولكن الخيار الأفضل وفقاً للخبراء هو الامتناع تماماً عن تناول الحلويات منذ الطفولة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا