“صرافات العقاري” في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف

تشرين- صفاء إسماعيل

منذ عشية عيد الأضحى المبارك، وأجهزة الصراف الآلي، التابعة للمصرف العقاري في مدينة جبلة، خارج الخدمة، ومشهد الطوابير  أمام “الصرافات” لم يتغير سوى بزيادة أعداد الوافدين للمصرف ممن لم تسنح لهم الفرصة بقبض المنحة قبل العيد، على أمل أن تحل المشكلة في أي لحظة.
وأكد أحد الأهالي المنتظرين أمام “الصراف لـ”تشرين” أنه منذ السبت الماضي وهو يتردد على المصرف العقاري، لتمضي ساعة وأحياناً أكثر وهو يتبادل أطراف الحديث مع الواقفين بالطابور أيضاً، بانتظار أن تحل المشكلة، ويضيف: أذهب للمنزل وأعود في وقت لاحق على أمل أن تكون المشكلة حلّت لكن من دون جدوى.
من جهته، أكد آخر أنه قصد مدينة جبلة لقبض المنحة التي لم يستطع الحصول عليها بسبب تعطل “أجهزة” المصرف العقاري، وأضاف: رغم معاناة الانتقال إلى المدينة من قريته في عين شقاق، وخاصة في ظل عدم وجود وسائل نقل، إلا أنه بحاجة للمال.
بدورها، بينت إحدى السيدات التي جلست على درج بناء المصرف العقاري، أنها لليوم الثاني على التوالي تقصد الصراف لقبض المنحة، إلا أنه يوجد عطل في الشبكة حسب ما أخبرها الحارس الموجود في المصرف، والذي أكد لهم أن المشكلة من الإدارة العامة للمصرف، و قد تعالج في أي لحظة.
وتساءل الأهالي المنتظرون عن جهوزية المصارف خلال عطلة العيد والمناوبات للعمال، وخاصة المهندسين القادرين على حل أي مشكلة فنية طارئة، والجهود التي يسمعون عنها من المعنيين لتسهيل حصول الموظفين على المنحة، وخاصة أنها جاءت مكرمة من السيد الرئيس لصرفها بالتزامن مع حلول العيد!.
وحسب عدد من الأهالي، أكدوا أن “الصرافات” ليست معطلة في جبلة فقط، وإنما في مدينة اللاذقية أيضاً.
بدوره، أكد مدير المصرف العقاري في مدينة جبلة الدكتور علاء زهيري لـ”تشرين” أن المشكلة في الشبكة وليس لهم علاقة، وأنه تم تزويد الصرافات الثلاثة الموجودة أمام بناء المصرف بالمال الذي يؤمن احتياجات الأهالي خلال عطلة العيد.
للأسف يعاني أهل جبلة من توقف عمل الصرافات في المدينة كغيرها في معظم الفروع الأخرى منذ أول أيام العيد، وذلك بسبب مشكلة فنية، حيث تم التواصل بشكل فوري مع المعنيين والفنيين في الإدارة العامة وهم لايدخرون جهداُ حتى هذه اللحظة لمعالجة المشكلة.
وتوقع زهيري أن يتم حل المشكلة الفنية التي تتسبب بخروج الصرافات عن الخدمة، بعد ظهر اليوم الاثنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار