ختامها مسك.. مدرس يتوقع حصول 70% من الطلاب على العلامة التامة في «الكيمياء»

دمشق – دينا عبد:

في ختام امتحان الثانوية العامة الفرع العلمي أعرب الطلاب عن ارتياحهم أثناء تقديم مادة الكيمياء التي يعتبرها كثير منهم مادة سهلة وليست بحاجة لمدرس خصوصي.
الطالبة رنيم قالت: الأسئلة ممتعة وسهلة، لا يوجد أي سؤال من خارج المنهاج كل ما تم طرحه في ورقة الأسئلة موجود ضمن أسئلة الكتاب وأسئلة الدورات منها ما هو مكرر كالمسائل والمعادلات ولكن برموز مختلفة.

أما سومر فبين أنه لم يدرس إلا من النوطه وعلى الرغم من ذلك فإنه يضمن ١٨٠ علامة من أصل٢٠٠، مشيراً إلى أن مادة الكيمياء مادة عملية وتطبيقات المسائل يجب أن تكون بناءً على القوانين والمعادلات الموجودة بنهاية كل درس.

أما برهان فأعرب عن ارتياحه لأسئلة الكيمياء قائلاً: كان تخوفنا من أن تأتي مسألة (العينة) لأنها صعبة وكل الطلاب يشتكون منها إلا أنها الحمد لله لم تأتِ كانت الاستعاضة عنها بمسألة أخرى أكثر سهولة.

أستاذ مادة الكيمياء محمد سليمان أكد خلال حديثه لـ”تشرين” أن 70%من الطلاب سيحصلون على العلامة التامة نظراً لسلاسة المادة مشيراً إلى أن الأسئلة تخلو من الصعوبات، وتراعي كافة الطلاب فأي طالب درس المادة بشكل جيد بإمكانه حلها بساعة واحدة.

الأسئلة علمية بحتة جميعها من ضمن المنهاج الدراسي؛ المسائل متوسطة الصعوبة كان التخوف من مسائل العينة التي تأتي كل عام إلا أنها هذا العام لم تأتِ.
وبشكل عام مادة الكيمياء سلسة من الطبيعي أن توضع في اليوم الأخير لأنها مريحة للذهن وخفيفة ليست كثيفة وتحتاج ليومين فقط لدراستها.

بدوره مكتب التوجيه الاول لمادة الكيمياء في وزارة النربية بين أن اسئلة الكيمياء واضحة وشاملة للمقرر المطلوب، متدرجة وفق المستويات المعرفية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا