أسئلة اللغة الإنكليزية للفرعين لا تخلو من الصعوبة

دمشق- دينا عبد:
أعرب بعض طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي ارتياحاً عاماً لدى تقديمهم مادة اللغة الإنكليزية اليوم، التي بدت لهم واضحة، بينما وجدها بعض الطلاب لا تخلو من الصعوبة، حسب ما ذكرت هديل ، طالبة في الفرع العلمي، حيث بينت خلال حديثها لـ”تشرين” أن امتحان اللغة الإنكليزية  اليوم كانت متوسطة في مستواها وبحاجة إلى تركيز وانتباه ، مضيفة: إن القواعد فيها مطبات وغير مطروقة في دورات سابقة.
الطالب (أدهم) أكد أن أسئلة امتحان اللغة الإنكليزية للفرع العلمي كانت مناسبة (من وجهة نظره) لجميع المستويات وتراعي الفروق الفردية للطلاب، وبإمكان الجميع حل الأسئلة، فقد كانت متدرجة بدءاً من التمارين السهلة مروراً بالأصعب، وأخيراً الأسئلة المميزة التي تكشف ذكاء الطالب، ولم ينكر وقوفه عند بعض التمارين ومراجعة الورقة أكثر من مرة، وباعتقاده فإن جميع الطلاب سيختارون اللغة الفرنسية للمفاضلة عليها على اعتبارها كانت أسهل.
غزل طالبة الصف الثالث الثانوي الأدبي، أوضحت أن الامتحان اليوم مساعد للطلاب على اعتبار أن هناك لغة ثانية يفاضل عليها الطالب وبإمكانه اختيار العلامة الأعلى، وبالعموم كل الأسئلة والقواعد سهلة ومكررة، وحتى الموضوع كان سهلاً.
مدرّسة اللغة الإنكليزية مها سليمان بينت أن أسئلة اللغة الإنكليزية كانت من السهل الممتنع وواضحة، لكنها لا تخلو من بعض النكشات التي توقف عندها الطلاب، وخاصة في الفرع العلمي، أما في الفرع الادبي فكانت أقل سهولة وبشكل عام أسئلة احترافية ودقيقة ومنتقاة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الموارد المائية يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر االتعاون القائم بين الجانبين، والآفاق المستقبلية لتطويره المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية: المستشارة لونا الشبل تتعرض لحادث سير وتدخل العناية المشددة الإدارة الضريبية تذكّر المكلفين بتواريخ تقديم بياناتهم خلال الشهر الجاري وزير التربية يفتتح مشروع المدارس الخضراء.. المارديني لـ«تشرين»: المشتل المدرسي يجب أن يكون موجوداً في ثقافة كل تلميذ سورية تدين توسيع الاحتلال الاستيطان في الضفة الغربية وتطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ليس هناك أي طرح لرفع الدعم .. مجلس الوزراء يناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه انطلاق امتحانات الكليات والمعاهد الجامعية في الحسكة «وورلد سوشاليست».. مذابح غزة تتم بـ«هندسة» أميركية كيف نعيد ضفتي العاصي إلى ماضيها الجميل؟.. حملات نظافة يومية وإطلاق المياه في مجرى النهر تقرير أممي يحذِّر من مخدرات اصطناعية أقوى من المورفين 500 مرة