أسئلة اللغة الإنكليزية للفرعين لا تخلو من الصعوبة

دمشق- دينا عبد:
أعرب بعض طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي ارتياحاً عاماً لدى تقديمهم مادة اللغة الإنكليزية اليوم، التي بدت لهم واضحة، بينما وجدها بعض الطلاب لا تخلو من الصعوبة، حسب ما ذكرت هديل ، طالبة في الفرع العلمي، حيث بينت خلال حديثها لـ”تشرين” أن امتحان اللغة الإنكليزية  اليوم كانت متوسطة في مستواها وبحاجة إلى تركيز وانتباه ، مضيفة: إن القواعد فيها مطبات وغير مطروقة في دورات سابقة.
الطالب (أدهم) أكد أن أسئلة امتحان اللغة الإنكليزية للفرع العلمي كانت مناسبة (من وجهة نظره) لجميع المستويات وتراعي الفروق الفردية للطلاب، وبإمكان الجميع حل الأسئلة، فقد كانت متدرجة بدءاً من التمارين السهلة مروراً بالأصعب، وأخيراً الأسئلة المميزة التي تكشف ذكاء الطالب، ولم ينكر وقوفه عند بعض التمارين ومراجعة الورقة أكثر من مرة، وباعتقاده فإن جميع الطلاب سيختارون اللغة الفرنسية للمفاضلة عليها على اعتبارها كانت أسهل.
غزل طالبة الصف الثالث الثانوي الأدبي، أوضحت أن الامتحان اليوم مساعد للطلاب على اعتبار أن هناك لغة ثانية يفاضل عليها الطالب وبإمكانه اختيار العلامة الأعلى، وبالعموم كل الأسئلة والقواعد سهلة ومكررة، وحتى الموضوع كان سهلاً.
مدرّسة اللغة الإنكليزية مها سليمان بينت أن أسئلة اللغة الإنكليزية كانت من السهل الممتنع وواضحة، لكنها لا تخلو من بعض النكشات التي توقف عندها الطلاب، وخاصة في الفرع العلمي، أما في الفرع الادبي فكانت أقل سهولة وبشكل عام أسئلة احترافية ودقيقة ومنتقاة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا