بطلة شطرنج طرطوس زينة سلمان في عداد منتخب سيدات سورية

طرطوس – أحمد بلال:

لم تكن سنة 2024 سنة كغيرها من سنوات لاعبة شطرنج طرطوس زينة سلمان بل كانت بمثابة البداية الحقيقية نحو النجومية والتتويج ونيل المراكز والسير بخطوات واثقة نحو حلمها الكبير في هذه الرياضة التي تعرف باسم  لعبة الأذكياء والملوك وانضمت الى قائمة منتخب سيدات سورية بعد تحقيقها المركز الخامس بمجموع نقطتين  ونصف النقطة مع ختام منافسات بطولة نهائي الجمهورية للسيدات والتي استضافتها صالة الاتحاد العربي السوري للشطرنج في دمشق.

اتصفت زينة بصفات عديدة جعلتها محط أنظار جميع المتابعين اذ تميزت بشخصية هادئة في الواقع وقوية على رقعة الشطرنج وتعرف تماماً كيف ومتى تحرك أحجار الشطرنج بكل ذكاء وحنكة.

البطلة زينة أكدت  أن البطولة التي أقيمت وفق نظام الدوري الكامل تميزت بمستويات مهارية عالية جداً وتتجاوز جميع عبارات الوصف من حيث التركيز العالي التي اتصفت بها اللاعبات المشاركات بالإضافة للخبرة الكبيرة لدى معظم المشاركات وتاريخهن الكبير في هذه الرياضة.

ولفتت إلى أنها شاركت قبل هذه البطولة في بطولة تمهيدي الجمهورية والتي تميزت بمشاركة واسعة من أغلب المحافظات السورية وتأهلت سبع لاعبات عن هذه البطولة الى النهائي ليواجهن بطلات الجمهورية العام الفائت لانتقاء منتخب سيدات سورية للشطرنج.

وأشارت إلى أنه سبق لها أنتوجت سابقاً بالميدالية الذهبية على مستوى الجمهورية لفئة 20 عاماً سنة 2022 كما حققت في العام ذاته المركز الثالث على مستوى بطولة العرب لفئة 20 سنة أيضاً وحققت المركز الأول لفئة 20 سنة على مستوى الجمهورية سنة 2023.

و بينت زينة أن أبرز الصعوبات التي واجهتها سابقا عدم الالتزام الكافي بأوقات التمارين وعدم القدرة على التنسيق بين موهبتها و دراستها في جامعة طرطوس في اختصاص هندسة التكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأضافت إن جزءاً من حلمها تحقق في انضمامها إلى قائمة سيدات المنتخب ولكن يبقى حلمها الكبير في تمثيل بلدها خارجياً ورفع اسمه عالياً في المحافل العالمية وهذا من أهم أولوياتها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا