خلال شهر.. “تموين حمص” تغرّم 6 محطات وقود بـ 6.7 مليارات ليرة تتلاعب بالمشتقات النفطية

حمص – إسماعيل عبد الحي:
أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف في تصريح لـ”تشرين” أن عناصر المديرية ضبطوا (6) محطات وقود في حمص وريفها تتاجر بالمشتقات النفطية، وتم تغريمها بأكثر من 6.7 مليارات ليرة مع وجود ظاهرة استبدال المشتقات النفطية بالمياه.
وعليه تم تنظيم ضبط بحق محطة وقود في الريف الغربي للمحافظة وتغريمها بأكثر من 800 مليون ليرة لقيام المسؤول عنها بالاتجار والتصرف بشكل غير مشروع بكمية 12053 ليتر بنزين وكمية عشرة آلاف ليتر مازوت، ووضع بدلاً منها الماء بقصد تضليل جهاز حماية المستهلك، فتم تنظيم الضبوط العدلية اللازمة وتغريمه بأكثر من 800 مليون ليرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً، وتم ضبط محطة وقود في الريف الشرقي للمحافظة، قام المسؤول عنها بالاتجار والتصرف بشكل غير مشروع بكمية 14573 ليتر مازوت، وكمية 2799 ليتر بنزين، فتم تنظيم الضبوط العدلية اللازمة وتغريمه بمبلغ 629 مليون ليرة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً، وضبط محطة وقود على طريق حمص- الفرقلس ، قام المسؤول عنها بالاتجار والتصرف بشكل غير مشروع بكمية 20 ألف ليتر مازوت وكمية 5 آلاف ليتر بنزين، ووضع بدلاً منها الماء بقصد تضليل جهاز حماية المستهلك، فتم تنظيم الضبوط العدلية اللازمة وتغريمه بمبلغ تجاوز 907 ملايين ليرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.
وتم تنظيم ضبط بحق محطة وقود في الريف الشمالي ، قام المسؤول عنها بالاتجار والتصرف بشكل غير مشروع بكمية 21688 ليتر مازوت، فتم تنظيم الضبوط العدلية اللازمة و تغريمه بمبلغ تجاوز الـ 780 مليون ليرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.
وأشار اليوسف إلى ضبط محطتي وقود، الأولى في الريف الغربي، قام المسؤول عنها بالاتجار والتصرف بشكل غير مشروع بكمية 22912 ليتر مازوت وكمية 9548 ليتر بنزين بدلالة عدم وجود أي كمية من المادتين في الخزانات، بالإضافة إلى وضع كمية من الماء في الخزانات بدلاً من المادتين لتضليل جهاز حماية المستهلك.
والثانية في الريف الشرقي ، قام المسؤول عنها بالاتجار والتصرف بشكل غير مشروع بكمية 23696 ليتر مازوت وكمية 6861 ليتر بنزين.
وبلغت القيمة الإجمالية للتغريم للمحطتين مليارين و250 مليون ليرة، وآخر محطات الوقود التي تم ضبطها كان بتاريخ 2/6/2024 في الريف الشرقي للمحافظة ، قام المسؤول عنها بالاتجار والتصرف بشكل غير مشروع بكمية 20018 ليتر مازوت وكمية 17548 ليتر بنزين بدلالة عدم وجود أي كمية من المادتين في الخزانات، بالإضافة لوضع كمية من الماء في أحد الخزانات بدلاً من المادة لتضليل جهاز حماية المستهلك، فتم تنظيم الضبوط العدلية اللازمة وتغريمه بمبلغ 1,3مليار ليرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.

و ختاماً نوه اليوسف بأن دوريات المديرية بحالة جهوزية تامة لقمع كل المخالفات الجسيمة، سواء في محطات الوقود أو حالات الغش في الإنتاج، ولاسيما الغذائي منه وكل حالات الاتجار غير المشروع من مشتقات نفطية ورغيف الخبز.
وأشار إلى التشدد بالرقابة على الألبسة وكافة مستلزمات العيد مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، مشدداً على أهمية نشر ثقافة الشكوى عبر كافة وسائل التواصل، سواء عبر الاتصال الهاتفي 119 أو تقديم شكوى خطية في المديرية لمعالجتها وفق الأنظمة والقوانين .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا