بعثة نسورنا تغادر دبي اليوم إلى لاوس للقاء كوريا الديمقراطية.. وغيابات مزاجية.. والسوما في الواجهة من جديد

تشرين- إبراهيم النمر:

حطت بعثة منتخبنا الوطني للرجال لكرة القدم من دبي إلى عاصمة لاوس “فيينتيان” وذلك للقاء منتخب كوريا الديمقراطية في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026 .
بعثة منتخبنا عاشت عدة أيام في إمارة دبي أقامت فيها معسكراً وترفيهياً عله يكون أفضل من السياحات السابقة كونه يضم وجوهاً جديدة في جسم منتخبنا، وترافق ذلك مع ارتياح كبير للعودة نجم العربي القطري عمر السوما مع تعكير صفو المعسكر بغياب غير مبرر لمهاجم الإماراتي وهداف الدوري عمر خريبين المزاجي.

لأول مرة العالمة وطه موسى خارج حسابات الحضري وكوبر
أبرز عناوين وتوليفة الأرجنتيني المدير الفني لمنتخب النسور هيكتور كوبر ومدرب حراس المرمى المصري عصام الحضري هو عدم استدعاء الحارس إبراهيم عالمة حارس نادي تشرين في الدوري المحلي وكذلك طه موسى حارس الآزوري والمتوج بلقبي الدوري والكأس المحليين، بل له الفضل الأكبر في نهائي الكأس بعدما أعاد الآزوري للقاء بتصديه لركلة الوحدة الخامسة والأخيرة والتي لو أدخلها لاعب الوحدة لتوج فريقه باللقب، ومن ثم الركلة السادسة وبها كانت الفرحة.
ربما عدم استدعاء اللاعبين يعود لأسباب فنية من وجهة الكادر الفني والتدريبي لمنتخبنا، وتزامن ذلك مع استدعاء للمرة الأولى لحارس مرمى كويملس الأرجنتيني، والذي سيكون أساسياً حسب التسريبات التي وصلتنا بدل أحمد مدنية حارس الفيصلي الأردني، الذي دفع ثمن انتقاله له بعدم مشاركته معه سوى مباريات قليلة جداً ما دفعه لطلب مستحقاته، بل إن العملاق عامر شفيع فضل الحراس الأردنيين على المدنية.
بالانتقال إلى خط الدفاع غياب مؤثر لأيهم أوسو لاعب قادش الإسباني، لكن تم تعويضه بلاعب كولو كولو التشيلي إيميليانو آمور الذي شارك بمنافسات كأس ليبرتادوريس.

غياب الأسود وداليهو
خلال معسكر دبي تعرض لاعب الكرامة محمود الأسود لإصابة أدت إلى حرمان خط وسطنا من خدماته، لكن بشكل سريع بادر كادر النسور بتوجيه الدعوة للاعب الوحدات الأردني خالد كردغلي ليحل محله، كما تم استدعاء اللاعب انطونيو يعقوب لتشكيلة المنتخب الوطني بدلاً من المصاب داليهو إيراندست، وسنرى محمد حلاق لاعب العهد اللبناني متواجداً برفقة المحترفين إيزاكيل العم وألمار ابراهام.

ماذا تعني عودة السوما للخط الأمامي؟
بالطبع عودة السوما المشاركة مجدداً مع منتخبنا سببت ارتياحاً عاماً في صفوف المنتخب وعودة الثقة بينهم وبين العجوز كوبر الذي حرمه من المشاركة في نهائيات آسيا الأخيرة في قطر والتي خرج فيها منتخبنا بخسارته مع إيران بركلات الترجيح، هذا من جهة ومن جهة أخرى عودته سببت ارتياحاً لدى جمهورنا الكبير الذي يؤمن بقدرات السوما على قلب الموازين في أي مشاركة كانت، بالتأكيد رؤية الكادر الفني تغيرت باتجاه السوما وسيكون اللاعب اللاتيني توبياس القاضي الذي يلعب في الدوري الأرجنتيني مع روزاريو سنترال والذي ستكون مباراة كوريا اختباره الحقيقي الأول.

منتخب مستقبلي قادم!
سنرى ربما بعد مباراتنا مع الساموراي في 11 الشهر الجاري منتخباً مختلفاً يعتمد فيه هيكتور كوبر ومن خلفه اتحاد كرة القدم على لاعبين من أصول سورية يلعبون في مختلف الدوريات في العالم، متناسين ومبتعدين عن لاعبنا في الدوري المحلي.

مزاجي!
في كل مرة نتمنى أن تكون توليفة منتخب النسور متكاملة، لكن هذا التمني ربما بعيد المنال، من جديد عمر خريبين أبعد نفسه عن تشكيلة النسور، لاعب مزاجي ينضم للمنتخب متى يريد ويبتعد عنه متى يريد واتحاد الكرة يقف صامتاً وكأن لا علاقة له، لكن المنتخب أكبر من الجميع وبمن حضر.

الداهود يدعم!
على الرغم من عدم استدعاء لاعب شتوتغارت الألماني محمود داهود إلا أنه أطلق حملة إعلامية باسم سورية تستحق الفرح، والتي عبر من خلالها عن دعمه للنسور قاسيون في التحدي أمام كوريا واليابان، بل دعا جميع الجماهير السورية الوقوف بجانب المنتخب .
كما دعا الداهود أصدقاءه الإعلاميين بأطيافهم كافة والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والأندية الرياضية عبر مراكزها الإعلامية وصفحات الرياضة في سورية لدعم الحملة من أجل تحقيق الحلم وإدخال الفرحة إلى كل بيت سوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا