من سيتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال.. الميرنغي أم مان سيتي؟

تشرين:
يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفاً ثقيلاً على نظيره مانشستر سيتي الإنكليزي، فى المواجهة النارية التى تجمع بين الفريقين الليلة فى منافسات دوري أبطال أوروبا، في مواجهة ستكون بمنزلة نهائي مبكر للبطولة، ومن المقرر أن تبدأ في تمام الساعة العاشرة ليلاً على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وانتهت مواجهة الذهاب بين فريقي ريال مدريد الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، ضد مانشستر سيتي حامل اللقب، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “سانتياغو برنابيو”، معقل الفريق الملكي.
ويتسلح مانشستر سيتي بسجل مثالي في دوري أبطال أوروبا بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم فى 22 مباراة متتالية، وتحديداً منذ الخسارة أمام ريال مدريد 1-3 بعد التمديد في عام 2022 في إياب نصف النهائي.
كما حافظ الفريق الإنكليزي على سجله من دون هزيمة على أرضه فى المسابقة الأوروبية منذ 30 مباراة وتحديداً عام 2018، كما لم يخسر على أرضه في 41 مباراة في مختلف المسابقات منذ أيار 2022.

مدرب الميرنغي يتحدى غوارديولا
وقال أنشيلوتي مدرب الميرنغي: “كرة القدم دائماً ملك اللاعبين، ومباراة الذهاب كانت متكافئة وممتعة للغاية، وأمامنا 90 دقيقة أخرى وأنا متأكد أن اللاعبين سيكونون على قدر المسؤولية”.
وأضاف: “عدم ظهور هالاند في مباراة الذهاب يعود إلي تألق مدافعي الفريق، لكنه يظل أخطر لاعبي مانشستر سيتي، ويمكن أن يكون أفضل مهاجم في العالم بكل تأكيد”.
وتابع: “واجهنا السيتي كثيراً في السنوات الأخيرة، وكانت دائماً مباريات ممتعة وصعبة للغاية، والمنافس سيكون هو نفسه في لقاء اليوم، وعلى الرغم من وجود الكثير من الفرق القوية في أوروبا، لكن لدي ثقة كبيرة بقدرتنا على الفوز باللقب”.
وأضاف: “مباراة اليوم تتطلب التفكير في كل الجوانب الفنية وليس جانباً واحداً فقط، وأنا وغوارديولا نعرف بعضنا بعضاً بشكل جيد، وعليه ألا يقلق، لن أمارس السحر اليوم”.
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تعيين الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو لإدارة هذه الموقعة النارية، وسبق وأدار الحكم الإيطالي البالغ من العمر 48 عاماً، ثماني مباريات لفريق ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، حقق خلالها الفريق الملكي 4 انتصارات وتلقى 4 هزائم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار