أعراض عدوى قاتلة تنتشر بوتيرة قياسية في اليابان

تشرين:
تنتشر عدوى بكتيرية نادرة بسرعة في اليابان، وهذه العدوى هي متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية «STSS»، التي يبلغ معدل الوفيات فيها 30%.
ونقلت «سبوتنيك» عن صحيفة «جابان تايمز»، أن المرض عادة ما تسببه بكتيريا تسمى «المجموعة العقدية».
وسجلت اليابان أكثر من 900 حالة مؤكدة بالإصابة بـ «STSS» في عام 2023، وفقاً لخدمة الصحة الوطنية في البلاد. وفي كانون الثاني وشباط من هذا العام تم بالفعل تسجيل 378 حالة إصابة.
وتعد هذه البكتيريا شديدة العدوى ويمكن أن تسبب مرضاً خطراً ووفاة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 30 عاماً، وعادة ما يكون كبار السن في خطر متزايد.
ووفقاً للمصادر المفتوحة فإن متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية هي مرض نادر تسببه السموم التي تفرزها سلالات معينة من البكتيريا العقدية.
وعادة ما تنتج متلازمة «STSS» عن سلالات معينة من بكتيريا المكورات العقدية، مثل المكورات العقدية المقيحة، ويمكن لهذه البكتيريا أن تدخل الجسم عن طريق الجروح أو الحروق أو بعد الجراحة. ويمكن أن تصيب الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، وكذلك النساء بعد الولادة هن أكثر عرضة للإصابة بـ«STSS»، حسب موقع “ميديك فوروم”.
كما يتضمن علاج «STSS» عادة بالمضادات الحيوية، وتشتمل أعراض متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية على: ارتفاع درجة الحرارة «أكثر من 38.9 درجة مئوية» وطفح جلدي قد يكون أحمر ويغطي معظم الجسم، وآلام شديدة في العضلات والمفاصل واستفراغ وغثيان وإسهال واحمرار العينين والأغشية المخاطية وانخفاض ضغط الدم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار